أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مصر تصدر اتوبيس بدورين لإنجلترا

فى سابقة قد تكون بدايه جديده للصناعة المصريه وخطوة نحو العالمية شهد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصرى، إطلاق خط تصنيع مباشر فى مصنع «إم سى فى» لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة، وسيعمل خط الانتاج الجديد على صناعة 60 أتوبيسا بطابقين لتصديرها إلى بريطانيا لأول مرة.







وأشار الوزير إلى أن إجمالى انتاج مصنع اتوبيسات «سياحى ــ طابقين – نقل عام» يتراوح بين 8 إلى 10 آلاف أتوبيس سنويا، يتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 آلاف أتوبيس سنويا لعدد من الأسواق، منها إنجلترا وأستراليا ونيوزلندا وهونج كونج، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 آلاف عامل.



وعلق الوزير على هذا الحدث الذى وصفه بأنه يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصرى ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، ومن ثم قدرته على منافسة مثيله المستورد.
وقال أن المصنع ينتج أيضا مقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء بقيمة 500 مليون جنيه.


كما افتتح قابيل مصنعا لإنتاج البويات «الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة» بمدينة العبور باستثمار مصرى لبنانى مشترك 200 مليون جنيه وبقيمة انتاج تصل إلى 700 مليون جنيه سنويا، ومن المخطط أن تصل صادراته مع نهاية العام الحالى إلى نحو 3.5 مليون دولار ويتيح نحو 400 فرصة عمل مباشرة.