أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

رويترز سعر الدولار يرتفع رسمياً في البنوك المصرية إلى 8.95 جنيه

رفعت البنوك اليوم سعر الدولار ليصل إلى 8.95 جنيه بعض أن خفض البنك المركزي الجنيه المصري في عطاء إستثنائي اليوم, وقد تم طرح عطاءً إستثنائياً اليوم من البنك المركزي اليوم وقد باع فيه 198.1 مليون دولار بسعر وصل إلى 8.85 جنيه للدولار بهدف تغطية الواردات الإستراتيجية والسلع الأساسية.
هذا وقد سمح البنك المركزي للبنوك المصرية بهامش لبيع وشراء الدولار في نطاق أعلى أو أقل من سعر العطاء بما يصل إلى 10 قروش كما سمح أيضاً بإضافة 5 قروش فوق ذلك السعر لمكاتب الصرافة.
وهذا يعني أن قيام البنك المركزي بتخفيض سعر الجنيه المصري بما يقدر نحو 1.12 جنيه لأول مرة في عهد "طارق عامر" محافظ البنك المركزي الجديد.

وقد ثبت البنك المركزي سعر الدولار عند 7.73 جنيه في المزادات التي يجريها ثلاث مرات في الأسبوع منذ شهر نوفمبر الماضي, وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي فقد أرتفع سعر بيع الدولار داخل البنك ليصل 8.95 جنيه مقابل 7.83 جنيه سابقاً.

وقد رفع أيضاً كلاً من بنك قناة السويس والبك التجاري الدولي سعر الدولار حسب ما أشارت المواقع الرسمية للبنوك, وقد أكد مسؤول مصرفي لأصوات مصرية التابعة لوكالة رويترز أن البنوك المصرية جميعها قد رفع سعر الدولار اليوم.