أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

لماذا انسحبت روسيا من سوريا بشكل مفاجىء؟ الأسباب الحقيقية

روسيا انسحبت من الأراضي السورية بشكل مفاجىء و دون تحقيق أي نصر فيها بسبب اكتشافها للفخ الذي نصبته لها الولايات المتحدة على حدودها الجنوبية,, هكذا رأي الخبير العسكري السعودي علي التواتي الإنسحاب المفاجىء للقوات الروسية و تخليها عن نظام السفاح بشار الأسد .

و أكد علي التواتي أنه في حين باتت روسيا تغرق في مستنقع الحرب في سورية, و تدافع باستماتة عن نظام بشار, يقوم حلف شمال الأطلسي "الناتو" بنشر قوات استراتيجية في البحر الأدرياتيكي مدعين أنها قوات لمكافحة الهجرة غير الشرعية , بينما الهدف الحقيقي الخفي لتلك القوات هو محاصرة روسيا بهدوء .
لماذا انسحبت روسيا من سوريا بشكل مفاجىء

نفي الإتفاق الروسي-الأمريكي

و نفى التواتي ( عميد ركن سعودي متقاعد) ما أشيع حول وجود اتفاق بين روسيا و أمريكا على الإنسحاب , و أكد أن قرار الإنسحاب هو روسي خالص , بسبب تنبه بوتين للفخ الذي تنصبه أمريكا لبلاده, و في ظل وضع اقتصادي متهالك في روسيا داخلياً .





و قال التواتي إن بوتين فطن إلى الخدعة الأمريكية بالأخص عندما عرضت روسيا المساعدة في تحرير مدينة الرقة السورية, لكن عرضه قوبل بعدم حماس من الجانب الأمريكي, مما أكد شكوك روسيا في أن أمريكا تريد لها الإستمرار فترة أطول في سورية .

و كانت صحف أمريكية قد ذكرت أن بوتين اتخذ القرار بشكل مفاجىء و أبلغ بشار الأسد به هاتفياً , و أكدت تلك الصحف أن الجيش الروسي لن يؤدي استعراض نصر في الساحة الحمراء لأن روسيا بالفعل لم تحقق أي نصر في سوريا .