أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فيلم توم هانكس الأخير يسبب غضب السعوديين و يثير جدلاً واسعاً

أثار عرض الكليب الدعائى لفيلم "A Hololgram for the King " موجة من الغضب العارم لدى شريحة كبيرة من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى فيسبوك و تويتر , بالإضافة للتعليقات على الفيديو على موقع يوتيوب.

ووصلت المشاهدات للكليب على موقع يوتيوب إلى 100 ألف مشاهدة فور عرضه , حيث جاءت معظم التعليقات على الفيديو مظهرةً حالة من الغضب و الإستياء.

و يحكى الفيلم قصة رجل الأعمال الأمريكى " آلن كلاى " الذى يعيش فى بوسطن , إلا أنه و بسبب الأزمة الإقتصادية ينتقل للعيش فى المملكة العربية السعودية بعد أن عرض خبراته على أمير سعودى يطمح فى بناء مدينة عالمية ذات إستثمارات ضخمة.
ويصاب كلاى بنوبة من الهلع يدخل على إثرها المستشفى فيقع فى غرام الممرضة السعودية التى تعالجه.



ويظهر الفيلم المملكة العربية السعودية كأنها صحراء جرداء مليئة بالجمال و البدو , متبعاً فى ذلك الصورة النمطية للعرب فى السينيما الأمريكية , والتى لا تمت للواقع بصلة.

جدير بالذكر أن الفيلم الذى تم تصويره فى مدينة الغردقة المصرية الواقعة على ساحل البحر الأحمر لم يحاول تغيير تلك الصورة النمطية عن العرب فى السينيما الأمريكية , وهو ما توقعه كثير من المغردين ومستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى حتى قبل عرض الكليب الدعائى.

كما يظهر الفيلم علاقة بين رجل الأعمال والممرضة السعودية , وهى أشياء غير مألوفة على مجتمع محافظ كالمملكة العربية السعودية.