أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الرقم 420 رمز تعاطى الحشيش تعرف على القصة كاملة

قصة عجيبة جعلت الرقم 420 رمزا لتعاطى المخدرات وخاصة من نوع الحشيش المعروف بالقنب واصبح من المتداول بين  السلطات والمؤسسات الكبر والفنادق ان من يستعمل هذا الرقم هو من تجار أو متعاطى الحشيش ....


القصة سبب التسميه 

الأمر بدأ بعد سماع مجموعة من الطلاب في ولاية كاليفورنيا في السبعينيات عن محصول مهجور من حشيش القنب، فقرروا التجمع في تمام الساعة 4:20 عند تمثال عالم الكيمياء الفرنسى لويس باستور، وأصبحت كلمة السر بينهم "لويس 420"، ثم أصبح الرقم في النهاية رمزاً عالمياً لحشيش القنب.




لذا تتجنب العديد من الفنادق حول العالم الرقم "420" عند ترقيم غرفها، وذلك منعا لاقتحام الغرفة التي تحمل الرقم من قبل متعاطي المخدرات، أو سرقة اللوحة التي تحمل الرقم عن باب الغرفة، بعدما أجمع المراقبون على أن الرقم 420 يعد رمزا عالميا لتدخين مخدر "الحشيش" لذلك تبذل الفنادق قصارى جهدها للابتعاد عن هذا الرقم على أبوابها ومنع بعض زبائنها من التدخين في المكان، كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وهذا ما دفع بعض مدراء الفنادق إلى منع مثل هذه الممارسات عن طريق إزالة رقم 420، أو وضع إشارة منع التدخين على الغرفة بجانب الرقم.

وبحسب الصحيفة البريطانية، قامت ادارة أحد الفنادق بكتابة 419+1 على باب الغرفة بدلاً من 420، فيما خاطر فندق آخر وكتب 420 على الباب لكنه اضطر لإضافة علامة ممنوع التدخين، بينما قررت فنادق أخرى حماية نفسها واللعب بطريقة آمنة من خلال خلوها تماما من الغرفة 420.

ولهذا السبب ربما لا تجد غرفة تحمل الرقم "420" في معظم الفنادق حول العالم.