أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الهند ترسل أسطول من سفنها الحربية إلى الخليج

أفادت صحيفة " تايمز أوف إنديا " ان الهند على وشك إرسال عدد من السفن الحربية بالأسطول الهندي إلى الخليج لإضافة ثقل عسكري إلى الجهود الدبلوماسية المستمرة حالياً للتقرب من دول المنطقة.


وأفادت الصحيفة إلى أن التحرك الهندي يوازن بين التحالف السني ويشمل عدة دول مثل الإمارات و الكويت و السعودية وبين إيران الشيعية على الجانب الموازي.

وأفادت نقلاً عن مصادر بوزارة الدفاع الهندية أن السفن الحربية المتوجهه نحو الخليج تشمل مدمرة وفرقاطي شبح وفرقاطة صواريخ ونقالة نفط من الأسطول البحري الغربي وسوف يغادروا " مومباي " متوجهين إلى " دبي " في أول مايو المقبل.




وتابعت الصحيفة أنه وبعد أن تقضي السفن الهندية 3 أيام في دبي سيصلون إلى الكويت في 12 مايو وبعدها تتوجه إلى المنامة ومسقط ثم تعود بعد ذلك إلى الهند في أواخر شهر مايو.

وأفادت انه في ذلك التوقيت ستتواجد سفينة حربية هندية أخرى في ميناء " بندر عباس " الإيراني.

وتابعت عن أنه بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الهندي لسلطنة عمان في شهر مايو المقبل ستهبط عدد من الطائرات الحربية الهندية من بينها طائرة تزود بالوقود جواً وذلك في دولة الإمارات من أجل التدريب خلال عودتها من تدريبات " ريد فلاج " في ولاية ألاسكا الأمريكية.

وأفاد مصدر بوزارة الدفاع الهندية أن الهدف من زيارة السفن والطائرات الحربية لمنطقة الخليج هو تعزيز للعلاقات الدفاعية والعمل المشترك مع دول الخليج, وأيضاً إظهار العلم الهندي في المنطقة والتي تعد من أهم المناطق الإستراتيجية.