أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إسرائيل ترفض بناء الجسر بين مصر والسعودية

قام الملك "سلمان بن عبد العزيز" خادم الحرمين الشريفين بزيارة مصر وهي تعتبر الزيارة الأولى للملك سلمان لمصر أو أي دولة عربية أخرى, وأثناء زيارته تم الإعلان عن مشروع ضخم وهو إقامة جسر معلق يربط البلدين "مصر والسعودية" وسيبدأ الجسر من شرم الشيخ في "مصر" وصولاً حتى منطقة "تبوك" شمال المملكة السعودية.


وسيبلغ طول هذا الجسر ما يقرب من 50 كيلو متر ومن المتوقع أن يستمر العمل في هذا الجسر لمدة سنوات بتكلفة تصل إلى 4 مليار دولار.

وقد إنتظر الكثير معرفة ردة الفعل للجانب الإسرائيلي عن هذا المشروع الضخم وقد عبر الإحتلال الإسرائيلي عن إعتراضه على إقامة هذا الجسر الذي يربط بين البلدين "مصر والسعودية".




وقد أعلنت سلطات الإحتلال إن إغلاق مضيق "جزيرة تيران" يعد سبباً مباشراً لقيام حرب في المنطقة لأن هذا المشروع الكبير يعتبر خرق لمعاهدة "كامب ديفيد" للسلام الموقعة بين مصر و إسرائيل والتي تتيح حرية الملاحة في تلك المنطقة.

وتنص المادة في إتفاقية "كامب ديفيد" على أن مصر وإسرائيل يتعاملان مع مضيق "تيران" على أنه ممر مائي دولي وإن إقامة هذا الجسر يعني إختراق لهذه الإتفاقية لذلك أعلنت إسرائيل أنها جاهزة للحرب في حال إتمام هذا المشروع.