أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الجارديان: تفاصيل لقاء عاهل الأردن مع أعضاء الكونجرس, و تصريحات مثيرة عن السعودية و ليبيا

عقد العاهل الأردني الملك عبد الله لقاءاً مع عدد من الأعضاء البارزين في الكونجرس الأمريكي , وتناقش مطولاً في العديد من القضايا الإقليمية, لكن تصريحات الملك في هذا اللقاء تسربت إلى صحيفة "الجارديان" البريطانية و نشرتها لتثير جدلاً سياسياً واسعاً بالأخص بسبب تعرضه للمملكة العربية السعودية .

و قال الملك عبد الله -طبقاً لما نشرته الجارديان- إن التحالف الذي تقوده السعودية ضد الإرهاب محدود التأثير و الفعالية و أنه وافق على الإنضمام للتحالف لأنه غير ملزم له , و قال عبد الله إنه يتوجب علينا أن نكون واقعيين بشأن ما يمكن أن تحققه السعودية و تحالفها في مواجهة تنظيم الدولة .
تسريب لقاء ملك الأردن مع أعضاء الكونجرس, و تصريحات مثيرة عن السعودية

و قلل الملك عبد الله كثيراً في حديثه من شأن التحالف الذي تقوده السعودية , ملمحاً إلى أن بلاده انضمت لهذا التحالف مثل بقية البلدان كنوع من المجاملة و إظهار الجدية في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية .



الملك عبد الله يفصح عن مفاجأة في ليبيا و الصومال 

من ضمن المعلومات التي أدلى بها عاهل الأردن خلال زيارته إلى واشنطن منتصف شهر يناير الماضي أن قوات أردنية و بريطانية تقوم بتنفيذ عمليات سرية مشتركة في كل من ليبيا و الصومال , حيث تعمل قوات خاصة أردنية بجانب قوات SAS البريطانية الخاصة بتنفيذ عمليات ضد تنظيم الدولة في ليبيا .

و تشارك الأردن أيضاً بقوات خاصة لمحاربة حركة الشباب في الصومال جنباً إلى جنب مع القوات البريطانية , معتبراً أن الأردن تنبهت لوجود الخطر في الصومال في حين لم يتنبه إليه أحد آخر على حد تعبيره .