أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الملك سلمان يتجاهل استقبال أوباما, الموقف يثير ضجة كبرى, أسباب و نتائج

على عكس المتوقع, و خلافاً للبروتوكول, تجاهل خادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان استقبال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المطار رغم أنه استقبل قادة القمة الخليجية, مما أثار ردود أفعال قوية في مواقع التواصل, و على ألسنة المهتمين بالسياسة, حيث دلل المحللون بهذا الموقف على توتر العلاقات بين البلدين و وصولها إلى نفق مسدود.

و كان في استقبال أوباما في المطار كل من وزير الخارجية عادل الجبير, و الأمير بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض, و كان الملك سلمان قد استقبل زعماء القمة الخليجية بنفسه في المطار .
الملك سلمان يتجاهل استقبال أوباما

أمريكا تعتبر الموقف عادياً لأن أوباما فعل مثله

و قال مسئول أمريكي إن الولايات المتحدة لم تنظر إلى الموقف السعودي كإهانة أو ازدراء لأن الرئيس أوباما نادراً ما يستقبل أي من رؤساء الدول الأخرى في المطار عند وصولهم في زيارات لبلده .



و تأتي زيارة أوباما في ظل توتر شديد في العلاقات بين البلدين وصل إلى حد تهديد المملكة ببيع أصولها و سنداتها في أمريكا و البالغ قيمتها 750 مليار دولار في حال أقر الكونجرس الأمريكي قانون 11 سبتمبر.

ردود الأفعال على موقف الملك سلمان

نال موقف خادم الحرمين بتجاهل استقبال أوباما إعجاب السعوديين و نشروا العديد من التغريدات على هاشتاج #الملك_سلمان_يتجاهل_استقبال_اوباما كان من أبرزها :