أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عاجل و مفاجيء! السعوديه تطالب السيسي ومصر برد 33 مليار دولار للمملكه ، الأسباب و التفاصيل

تتوالي المفاجأت هذه الأيام حيث تصاعدت الوتيره بعد الاتفاق الذي تم بين مصر بقيادة السيسي و الملك سلمان عاهل الحرمين الشريفين بترسيم الحدود الذي يقضي بملكية المملكه العربيه السعوديه للجزيرتين ( تيران و صنافير ) والذي أثار غضب و سخط المصريون علي الرئيس السيسي باعتبار أن تلك الجزر مملوكه لمصر و هو المعروف منذ أيام جمال عبد الناصر .. و تظهر مفاجاه جديده تهدد مصر و نظامها الحاكم حيث أن مصر مطالبه بتسديد مبلغ يفوق ميزانيتها يقدر ب 33 مليار دولار ، هيا للتفاصيل :

- منذ فتره وجيزه قام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بزيارة مصرفي المره الأولي التي يقوم فيها بزيارة دولة عربية منذ توليه الحكم في المملكة العربية السعودية و خلال لقائه بالرئيس السيسي تم الاعلان عن إقامة جسر بري يربط بين مصر و السعودية يطلق عليه جسر الملك سلمان و كذلك كما قلنا الإعلان عن تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية القرار الذي أثار حنق المصريون باعتبار السيسي يفرط في أرض مصر !!

- و تخرج المفاجاه بعدها بأن يطلب الكاتب السعودي الشهير من المملكة العربيه بأن تأخذ من مصر مبلغ ضخم للغايه و هو 33 مليار دولار بسبب جزيرتي تيران وصنافير( مع أن المزعوم هو اهدائهم للسعوديه من السيسي مقابل المساعدات الماليه أن تستمر لدعم الاقتصاد المصري الهزيل حاليا !! فكيف ذلك ؟؟

- و برر الكاتب السعودي أن تطلب السعوديه ذلك المبلغ من مصر بسبب إشرافها لفترة طويلة جداً على الجزيرتين وأخذ العائد من وراء الجزيرتين منذ أكثر من خمسين عاما !

- وتحدث الكاتب في مقال صحفي طويل له عن كل ما دخل الي مصر منذ توليهم الإشراف على جزيرتي تيران وصنافيرمنذ أيام الراحل عبد الناصر حتي انه ذكر الأموال الأمريكيه التي أعطتها لمصر ..
- تري هل تطالب السعوديه مصر برد هذا المبلغ الضخم باعتباره حق لها أم لا ؟!! لننتظر الأيام المقبله و نري و لكم الرأي أيضا ..