أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

قناة MBC تفتري على أبرز دعاة السعودية , و المملكة تسعى لمقاضاتها

تسببت قناة MBC الفضائية في غضب عدد كبير من السعوديين بعد أن بثت تقريراً يتهم أبرز دعاة المملكة بالدعوة للإرهاب و هو ما ينافي الواقع تماماً , و يسىء بشكل كبير لصورة السعوديين في الخارج خصوصاً في هذه الأوقات العصيبة, التي تواجه فيها المملكة اتهامات كهذه من دول معادية .

و عرضت القناة تقريرها المثير للجدل ضمن برنامج  "إم بي سي في أسبوع" و كان عنوانه : "دعاة على أبواب شق الصف، بعضهم يدعو للفتنة، والآخر يدعو للفوضى باسم الجهاد" , حيث وجهت الإتهامات لدعاة بارزين في المملكة هم : يوسف الأحمد و ناصر العمر و محسن العواجي و محمد العريفي، وسعد البريك .
دعاة-السعودية-MBC

و ادعى التقرير أن هؤلاء الدعاة تسببوا في مقتل الكثير من الشباب مستغلين حماسهم , و استشهد التقرير بمقطع من إحدى خطب الشيخ العريفي قال فيه إن حكام الدول الإسلامية يريدون أن يكون الشباب مثل العبيد و قطعان الأغنام , و هو يقصد شيئاً آخر غير ما ادعته القناة من التحريض على العنف .



خبراء سعوديون يدعون لمقاضاة MBC و هاشتاج #مقاضاة_MBC_ضروري يتصدر

قناة MBC تحرض ضد السعودية
و شن العديد من السعوديين هجوماً ضارياً على القناة بعد بثها لهذا التقرير الكاذب , من ضمنهم الأكاديمي السعودي حمد بن راشد بن سعيد الذي أكد أن القناة بهذا التقرير تقدم هدية لأعداء السعودية الذين يروجون لمثل هذه الإتهامات ضد المملكة منذ فترة , كان آخرها اتهامات أوباما للسعوديين و التي نشرتها مجلة "أتلانتيك" .

و أضاف "حمد" : قناة MBC  ليست ذات مصداقية و تعرض مشاهد العري طوال ال 24 ساعة .

و دشن مواطنون هاشتاج #مقاضاة_MBC_ضروري على تويتر و نُشرت عليه العديد من التغريدات كان من ضمنها ما قاله الإعلامي مساعد الكثيري : "يا عقلاء بلادي، استفزاز المجتمع في دينه وهويته ودعاته يدفع بالناس من الوسطية للتطرف ومن الوحدة للتشرذم، أدركوا وحدتنا".

و قال آخر : "لا يمكن أن تمر أنهار الشتائم هذه دون محاكمة ومقاضاة، فنحن في دولة تحكم بالشرع ولسنا في غابة" .
و علق العتيبي قائلاً : "سگوت الدعاة عن هذا الأمر ليس حگمة، بل هذا أمر يجعل الباطل في نشوة فيقع ما هو أكبر حتى يصبح صاحب الشك متيقنا من صدق ما ينشرون" .