أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

طريقة التخلص من الدهون الزائدة بواسطة بذر الكتان في فترة قياسية

يعاني الكثير منا هذه الأيام من زيادة الوزن و تراكم الدهون بالجسم بسبب نمط الحياة الجديد, و طرق التغذية السيئة و بالأخص مطاعم الوجبات السريعة, و يتكلف الأمر الكثير من الوقت و المجهود و المال أيضاً للتخلص من تلك الزيادة و الدهون بطرق مختلفة, لكن الأمر أصبح مختلفاً الآن مع زيادة شعبية الوصفات الطبيعية غير المكلفة.

أحد أفضل تلك الوصفات الطبيعية هي وصفة بذور الكتان, ذلك المنتج الطبيعي الذي لا يحظى بشهرة بقية الوصفات لكنه يفوقها في قوة المفعول و السرعة, لأن بذور الكتان تخلص الجسم من السموم و الدهون الزائدة في وقت قياسي و بسلاسة تامة, إذا ما تم استخدامه بالطريقة الصحيحة كما سنشرح.
طريقة التخلص من الدهون الزائدة بواسطة بذر الكتان في فترة قياسية

عناصر و فيتامينات مهمة تحتويها بذور الكتان 

تحتوي بذور الكتان على كل من فيتامين "ب1" و "ب2" و فيتامين "ج"  و أيضاً "ه", بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية و صبغات البيتا كاروتين و كميات من مضادات الأكسدة, و الألياف و الكالسيوم والنحاس والسيلينيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، الماغنيسيوم و الحديد و الزنك.



طريقة تحضير الوصفة 

ستحتاج لتحضير المشروب قبل تناوله بيوم كامل (24 ساعة) و سيكون كالتالي:
- 3 ملاعق من بذور الكتان مع لتر ماء مغلي .
- يتم غمر بذور الكتان داخل الماء و تركها لمدة يوم كامل كما ذكرنا .
- يتم في اليوم الثاني تصفية المشروب, و يمكن إضافة القليل من العسل إليه للتحلية .

طريقة تناول الوصفة و مدتها 

يُنصح بتناول حوالي مائة و خمسين مليلتر من المشروب ثلاثة مرات يومياً, أي قبل كل وجبة و لمدة عشرة أيام, ثم التوقف عن تناوله لمدة عشرة أيام أخرى, و من ثم العودة لتناوله لمدة 10 أيام جديدة , و سوف تلاحظون النتيجة المذهلة.