أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أبو تريكة والخطيب وماجد عبد الله ضمن أفضل 48 لاعبًا في التاريخ

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء  الخميس 12-5-2015 عن أفضل الشخصيات الرياضية علي مدار التاريخ في كرة القدم.
وجاء محمود الخطيب لاعب الأهلي والمنتخب الوطني المصرى السابق، ومحمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلي والمنتخب الوطني السابق، ضمن الشخصيات التي اختارها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء
حقق لاعبا الأهلي المعتزلان إنجازًا بإدراج اسمهما ضمن أفضل عشرين لاعبًا، ليأتي الخطيب في المركز الثامن عشر وراءه مباشرة تريكة في المركز التاسع عشر، وبهذا يتصدر "بيبو والماجيكو" اللاعبين العرب ويحلان إلى جوار "السحرة الكبار" ومنهم الأرجنتيني مارادونا الذي احتل المركز الرابع عشر، في مفاجأة غير متوقعة.
وضمت القائمة من 1 إلى 48، خمسة لاعبين عرب، وهم المصريان محمود الخطيب ومحمد أبو تريكة اللذين احتلا المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي، والجزائري رابح ماجر الذي احتل المركز الـ28، والكويتي جاسم يعقوب الذي احتل المركز الـ35؛ في حين احتل أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله المركز الـ41.
 وشملت القائمة 6 لاعبين من القارة الآسيوية، بالإضافة إلى الثنائي العربي جاسم يعقوب وماجد عبدالله؛ وهم: الصينيان هاو هاي دونغ (16)، وصن جيهاي (17)، والهندي بايتشونغ بوتيا (31)، والإيراني علي دائي (32)، والياباني هيديتوشي ناكاتا (33)، والكوري الجنوبي تشا بوم كون (34).
 وتَصَدّر قائمة أفضل 48 أسطورة كرة قدم في العالم عبر التاريخ، 4 لاعبين برازيليين، وهم على التوالي: بيليه، وزيكو، وجارينشا، ولويس نازاريو دي ليما (رونالدو).
 واحتل الثلاثي الألماني (فرانز بيكنباور، وجيرد مولر، ولوثار ماتيوس) المراكز من الخامس إلى السابع على التوالي؛ في حين احتل الثلاثي (الهولندي يوهان كرويف، وماركو فان باستن، ورود خوليت) المراكز من الثامن إلى العاشر على التوالي.
 وحصد الثلاثي الإنجليزي (بوبي تشارلتون، وديفيد بيكهام، وستانلي ماثيوز) المراكز من الحادي عشر إلى الثالث عشر على التوالي؛ في حين احتل أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا المركز الرابع عشر؛ متفوقاً على مواطنه ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو.