أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مسؤل إسرائيلى رفيع المستوى :"السيسى يخدم مصالح إسرائيل "

أحد جنرالات جيش الأحتلال الإسرائيلى الأفذاذ "آفى بنياهو " والذى شغل فيما مضى منصب المتحدث الرسمى لجيش الإحتلال فند عدة نقاط تعتبر مؤشرا لتحسن الأوضاع الأستراتيجية لدولة الإحتلال الغريب فى الأمر أن الجنرال إعتبر أهم نقاط القوة الإسرائيلية هو وجود السيسى على رأس النظام المصرى 




قال الجنرال "آفي بنياهو"  إن هناك الكثير من المعطيات التي تدل على تحسن الوضع الاستراتيجي لإسرائيل ذكر منها فى مقاله فى صحيفة  " معاريف ":  

1- تقاطع مصالح تل أبيب مع نظام السيسي 

تحديدا في سيناء.ينشط تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سيناء أيضا ويركز جهده في هذه المرحلة على قوات الأمن المصرية.
يعمل الرئيس السيسي من خلال جيشه بما يتسق مع المصالح الإسرائيلية التي تتداخل مع المصلحة المصرية، ويتصدى بنجاح كبير لتهريب الأسلحة وصناعة الأنفاق إلى غزة. في سيناء أمام داعش، نجاحه جزئي.

 2- حزب الله :

واعتبر أن حزب الله لن يهاجم إسرائيل في القريب،فحزب الله متورط حتى النخاع في الحرب بسوريا وفي وقف تراجع وضعه بين مواطني لبنان.

3- سوريا :

وكذلك سوريا نفسها التي تمزقت بفعل الحرب ، و"انسحاق" عمليات الانتفاضة.سوريا، بفصائلها المختلفة، منشغلة منذ سنوات في حرب داخلية رهيبة تستفيد منها التنظيمات الإرهابية، بالشكل الذي يضمن أنها لن تركز في السنوات المقبلة على إسرائيل

4- باقى الدول :

. في حين استعرض التقارب الإسرائيلي مع كل من السعودية ودول الخليج في مواجهة الخطر الإيراني، وسعي تركيا لتوقيع اتفاق مصالحة مع إسرائيل، علاوة على تضامن الدول الأوروبية التي ضربها الإرهاب مع إسرائيل، فضلا عن انشغال واشنطن بالانتخابات والتكهن بعدم ممارستها ضغوطا على إسرائيل خلال العامين القادمين.تواصل الأردن الحفاظ على استقرارها في البحر الهائج والحفاظ على الملك والمملكة الهاشمية، عبر مساعدات كبيرة من الولايات المتحدة، وإسرائيل ودول أخرى.

حماس مهزومة وجريحة، تناضل للحفاظ على الهدوء، ويتعذر عليها تعزيز قوتها بسبب إغلاق الحدود المصرية، وتواصل حفر الأنفاق لأنها لا تكلف كثيرا، وهي ما بقي أمامها لتفعله.