أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

دونالد ترامب المرشح للرئاسة الأمريكية يخطط لزيارة الأقصى نهاية هذا الشهر

أفادت صحيفة إسرائيلية وتسمى " جيروزاليم بوست " المعروفة عن نية المرشح للرئاسة الأمريكية في الفترة المقبلة والمعروف عنه بمعاداته الكبيرة للمسلمين " دونالد ترامب " إقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة خلال الزيارة إلى تل أبيب نهاية هذا الشهر.


وأفادت الصحيفة أن " دونالد ترامب " ينوي زيارة إسرائيل نهاية الشهر الجاري وقد توجه بطلب مسبق لمعارفة بدراسة إمكانية توفير زيارة له إلى المسجد الأقصى.

وحسب ما أفادت الصحيفة فقد صار الموضوع هو كل ما يشغل المستويين السياسي و الأمني في إسرائيل منذ أيام عديدة حيث تخشى الأواسط أن تؤدي زيارة ترامب إلى المسجد الأقصى إلى زيادة مزيد من المواجهات إلى جانب الخوف من تصريحاته من ساحات المسجد " قد تضرب إسرائيل "


ويوجد عدد من النواب في الكنيست الإسرائيلي ومن بينهم نواب عرب تقدموا بعريضة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية " نتنياهو" طالبوا فيها بعدم إستقبال ترامب في تل أبيب.

وتأتي تلك الزيارة في ظل إستمرار الغضب الشعبي الفلسطيني الذي أدى إلى إشتعال الإنتفاضة في القدس منذ 6 أشهر إعتراضاً على إقتحام المسجد الأقصى من مستوطنين يهود, مما تسبب بإستشهاد أكثر من 200 فلسطيني وإصابة العديد بجروح.

ويعرف عن ترامب عداوته الشديدة للمسلمين حيث سبق وأن أدلى بتصؤيحات عنصرية ضدهم ولم يخف فيها توجهاته حيث دعا في إحدى ندواته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا.