أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تسريبات بنما: الملك سلمان دعّم حملة نتنياهو الإنتخابية مالياً, بالمصادر

مفاجأة كبرى فجرتها تسريبات بنما مؤخراً و نشرتها وسائل إعلام غربية, حيث قال قال "إسحق حيرزوق" عضو الكنيست و رئيس حزب العمال الإسرائيلي إن الملك سلمان بن عبد العزيز, خادم الحرمين الشريفين هو الذي قام بتمويل الحملة الإنتخابية الأخيرة لبينيامين نتنياهو .

ملحوظة:  المعلومات الواردة في هذا المقال مدعمة بالمصادر  الأصلية في نهايته , و نود التأكيد على أن الموقع يلتزم الحيادية و ينقل الخبر كما هو من المصدر, و نؤكد على اعتزازنا بالقيادة الحكيمة و دعم خطواتها.

و طبقاً لما ورد في نص الوثائق المسربة, فإنه في شهر مارس عام 2015 قام الملك سلمان بإيداع مبلغ 80 مليون دولار لتمويل حملة "نتنياهو" الإنتخابية بوساطة شخص أسباني من أصول سورية يدعى "محمد إياد كيالي" , و تم إيداع الأموال في حساب شركة يملكها "تيدي ساجي" مقرها في جزر العذراء البريطانية .

و تيدي ساجي هو رجل أعمال ملياردير إسرائيلي , و قد قام بتخصيص الملبغ المذكور لمصروفات الحملة الإنتخابية للمرشح بينيامين نتنياهو .
و التالي مصادر الوثائق المسربة التي نُشرت في صحف العالم.
http://panamapapers.sueddeutsche.de/en/ https://panamapapers.icij.org/the_power_players/ http://bit.ly/1UJkMS4 http://www.freezepage.com/1462699031QTMVBVWSWT http://www.talniri.co.il/marketnews/article.asp?mp=4&id=76320