أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تعرف على قصة حياة رجل عاش 256 عاماً وتزوج 23 امرأة.. فما هو سره فى طول العمر

من النادر أن تعثر على معمر على الأرض يفوق عمره 100 سنة، فمن المتوقع أن يكون أقصى من تعرفهم عمرا لا يزيد عن الـ 100 عام كحد أقصى، لكن تخيل أن هناك رجلاً فوق الأرض.. عاش لمدة 256 عاماً، فخلال هذه المدة تزوج 23 أمرأة.


هذا الرجل ليس ببطل فيلم تاريخي، بل وجوده كان حقيقيا فيما سبق حتى لو بدا عمره خياليا بعض الشيء، حيث ذكر موقع "ليو يوان باي كه" أن الصينيّ "لي تسينون" عاش قرابة قرنين ونصف من الزمن، حيث وُلد "لي عام 1677، وتوفي عام 1933 عن عمر ناهز 256 عامًا، اسمه الحقيقي هو "تشو ليانغ"، عاش أغلب حياته في الجبال في جمع الأعشاب سواء للأكل أو للطب.

لكن ما لا يمكن تصديقه حقا أنه عندما بلغ من العمر 71 عامًا، التحق وخدم في الجيش الصيني كمدرس للفنون القتالية والدفاع عن النفس ومستشار عسكري، أما عند بلوغه المئة عام، ظهرت إنجازاته في مجال الطب الصيني، حيث حصل على منحة خاصة من الحكومة. 
ليس هذا فقط، بل الأغرب أنه في سن الـ200 عام، كان يذهب إلى الجامعة ليحاضر، وفي هذا الوقت انهالت عليه الزيارات من الخارج. 

أما خلال عمره الطويل، تزوج "لي" من 23 امرأة على مدار سنوات عمره، كما كان له عدد هائل من الأولاد، وكان له قرابة 180 حفيد. 
فماهو سر هذا المعمر الذي لم يسبق لانسان أن تخطى عمره؟ عموما كان "لي تشينغ يون' نباتياً، ويمكن أن نرجع طول عمره إلى ثلاثة أسباب:
1- تناوله الطعام النباتي لوقت طويل.
2- مداومته على أن يكون هادئاً ومرحاً طوال عمره. 
3- شرب الشاي مع العوسج المغلي، وهو نبات ينبت عادة في الأراضي الجافة والحارة لأنه يعيش على القليل من الرطوبة.