أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

10 معلومات يجب أن تعرفها عن نهائي دوري ابطال اوروبا 2016

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم السبت المقبل إلى ملعب سان سيرو  في مدينة ميلانو الإيطالية الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يخوض أتلتيكو مدريد مواجهة صعبة للغاية أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتعتبر هذه المواجهة هي الثانية بين الفريقين في غضون عامين ، وذلك عندما تمكن ريال مدريد من الفوز على جاره أتلتيكو مدريد في نهائي لشبونة في الوقت بدل الضائع ، رغم أن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني كان قريباً جداً من الحصول على اللقب.

وفيما يلي أبرز المعلومات التي يجب معرفتها قبل إقامة نهائي ميلانو:

1- الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبيرج سيقود المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ستجري بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ملعب سان سيرو ، وهو من أكثر الحكام احتراماً في أوروبا ، فضلاً عن شعبيته الكبيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
2- المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا ستقام في يوم السبت الموافقة الثامن والعشرين من مايو / أيار الحالي على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية ، وقد تم اختيار يوم السبت من جانب الاتحاد الأوروبي خلال السنوات السبع الماضية.
3- المباراة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ستقام على ملعب جوزيبي مياتزا أو كما يعرف بملعب سان سيرو الذي يقع في مدينة ميلانو الإيطالية ، وهو يعتبر من أجمل ملاعب في العالم وأكثرها استيعاباً للجماهير ، حيث تصل طاقته الإستيعابية إلى أكثر من 80 ألف متفرج.
4- في حال حصول ريال مدريد على اللقب الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا ، فإن الفرنسي زين الدين زيدان سوف يصبح المدرب السابع الذي يحصل على الكأس كلاعب ومدرب بعد ميجيل مونوز، جيوفاني تراباتوني، كارلو أنشيلوتي، يوهان كرويف، فرانك ريكارد وبيب جوارديولا.
5- هذه هي المرة الثالثة في السنوات الأربع الماضية التي يشهد بها نهائي دوري أبطال أوروبا تواجد فريقين من نفس البلد ، بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في عام 2013 ، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في عام 2014 ، أتلتيكو مدريد وريال مدريد في نهائي عام 2016.
6- نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في هذا العام سيشهد تتويج فريق إسباني باللقب للموسم الثالث على التوالي ، وهي أطول فترة للأندية الإسبانية منذ فوز الأندية الإنجليزية بدوري الأبطال في ست مرات على التوالي خلال الفترة بين عام 1977 حتى عام 1982.
7- آخر ثلاث نهائيات في دوري أبطال أوروبا جرت على ملعب سان سيرو انتهت بهدف واحد فقط على الأقل في أعوام 1965 ، 1970 ، 2001 ، في حين أن آخر نهائيين في هذه المسابقة تم الاحتكام بهما إلى الوقت الاضافي وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.
8- ريال مدريد لم يتمكن من الفوز على ملعب سان سيرو خلال مشواره الطويل في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث خاض أحد عشر مباراة منها سبعة ضد ميلان وأربعة أمام إنتر ميلان ، في حين أنه خسر في ثماني مباريات وتعادل في ثلاث مواجهات على هذا الملعب.
9- النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خاض أربع مباريات خلال مسيرته الاحترافية على ملعب سان سيرو أمام الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا ، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال هذه المواجهات ، كما لم يستطع تسجيل أي انتصار مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد.
10- كريستيانو رونالدو قد يصبح ثاني لاعب يسجل في ثلاث نهائيات مختلفة في مسابقة دوري أبطال أوروبا / كأس أوروبا بعد النجم الأرجنتيني الراحل ألفريدو دي ستيفانو الذي فعل ذلك في خمس نهائيات في هذه المسابقة.