أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

صحيفة تعلن أن المملكة السعودية هي أكبر مستورد للأسلحة الباكستانية

أفادت صحيفة " داون " الباكستانية إن المملكة العربية السعودية هي أكبر مستورد للأسلحة الباكستانية حيث أشترت المملكة أسلحة تقليدية صغيرة ومتوسطة بمبالغ طائلة تصل إلى ملايين الدولارات, وذلك وفقاً لما حصلت عليه لجنة الإنتاج الدفاعي بالبرلمان الباكستاني من معلومات.


وأفادت الصحيفة إلى أن اللجنة أُخطرت بالمعلومات في البرلمان من قبل الفريق " عمر محمود حيات " والذي يرئس المصانع الحربية الباكستانية.

وقد أفاد الفريق " عمر " عن أنه خلال العام المالي الحالي تمكنت المصانع الحربية من الحصول على أوامر تصدير بمبلغ 81 مليون دولار, وتابع أن المملكة مازالت أكبر مستورد للأسلحة والذخيرة من باكستان.




وتابع الفريق " عمر " أنه في خلال العام الماضي قد أنتجت المصانع الحربية في باكستان 72 منتجاً جديداً من الأسلحة دون أن تحصل على أي تمويل من الحكومة في دولة باكستان.

وذكر الفريق خلال الجلسة أن المصانع الحربية في باكستان تعمل على إنتاج بندقية هجومية جديدة تحل محل البندقية الحالية الموجودة في الخدمة منذ فترة طويلة, وتابع أن إنتاج بندقية القنص LSR sniper rifle  قد بدء في المصانع الحربية وتصل تكلفة إنتاج البندقية الواحدة ما يقرب من 6500 دولار في مقابل سعر إستيرادها البالغ 12500 دولار للبندقية الواحدة.