أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

قائد تابع للحرس الثوري الإيراني يهاجم السعودية ويتوعدها بالهزيمة في اليمن

هاجم قائد بالحرس الثوري الإيراني " قاسم سليماني " السعودية وتوعدها بالهزيمة في اليمن, وقال "سليماني " في كلمة ألقاها أمام النواب الجدد في البرلمان الإيراني, ووصف أفعال السعودية في اليمن بالأفعال المجنونة وهجومها كان خطأ كبير ولم تكن المملكة على درايه كاملة بقدرات الشعب اليمني والطائفة الزيدية وهذا الهجوم أدى إلى تفوق قدرات هذه الطائفة.


وشبه " سليماني " هجوم المملكة على اليمن, بالغزو العراقي للكويت, وتابع غزو الكويت أدى إلى إنهيار النظام العراقي وحتى لو إنتصرت دول الخليج الفارسي اليوم في اليمن فإن حرباً أكبر منها ستشتعل في المنطقة.

وأشار " سليماني " بإمكانية تحول اليمن إلى أفغانستان جديدة وقال القليل من الشعوب لديها مليون مقاتل كاليمن والذين يتبعون توجيهات قائدهم السيد عبد الملك الحوثي وما حصل في أفغانستان أرتد في باكستان.


وتكلم سليماني بالنسبة للملف السوري لولا صمود إيران بوجه هجمات التكفيريين لأربع سنوات لكانت داعش تمكنت من سوريا وشكلت حكومة في سوريا.

وأعتبر سليماني أن الحديث عن "الحشد الإيراني" ليس إلا محض إتهام وأن مساهمة إيران في الحرب على داعش في العراق شكل تيارات شعبية تحب إيران كالحشد الشعبي.