أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السلطات الإيطالية تحبط مخططا لتفجير الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية

إعتقلت سلطات الأمن الإيطالية، أعضاء في "خلية" وصفتها بـ"الجهادية" في مقاطعة لومبارديا شمال البلاد، "كانوا يخططون للقيام بهجوم يستهدف الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية في العاصمة روما".

المتهمين :

رجلين وسيدتين مغاربة، يعيشون في لومبارديا وهم عبد الرحمن المتحرق (28 عامًا)، وزوجته سلمى بنشرقي (26 عامًا)، وعبد الرحمن خشية (23 عامًا) ووفاء قريشي (24 عامًا)"قامت السلطات الإيطاليه بإلقاء القبض عليهم "بناءً على مذكرة توقيف صادرة عن قاضي التحقيق في ميلانو، مانويلا كانافاله،بتهمة تشكيل تنظيم إرهابي،طبقا لما ذكره التلفزيون الحكومى .

وكانت صدرت مؤخرّا، مذكرات اعتقال بحق المغاربة الأربعة، إضافة للإيطالي من أصول مغربية محمد قريشي (31 عامًا) وزوجته الإيطالية أليتشه برينيولي (39 عامًا)، حيث تبين أن الأخيرين موجودان في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا، بحسب التلفزيون الإيطالي، بحسب وكالة اﻷناضول.

ووفق مساعد النائب العام في ميلانو ماوريتسيو رومانيللي، أسفرت التحقيقات عن "الكشف عن طلب مرسل من داعش لعبد الرحمن المتحرق كي يقوم بتنفيذ اعتداء وشيك في أراضي الفاتيكان، وعلى مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإيطالية، بالتعاون مع زوجته سلمى بنشرقي، ثم الهرب إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا".
من جانبه أشاد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، بأداء أجهزة الأمن "التي نفذت اعتقالات مهمة للغاية في شمال البلاد"، وذلك في تغريدة من حسابه على موقع تويتر، فيما نقل التلفزيون الرسمي عن وزير الداخلية أنجيلينو ألفانو، قوله إن "الوقاية من الإرهاب تؤتي نفعًا كما أظهرت اعتقالات اليوم".