أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إشتعال ازمة الداخلية - الصحفيين عن طريق ايميل ارسل بالخطأ

فى ظل الأزمة الحالية التى تعيشها الأجواء المصريه بشأن اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابة المحامين ةإلقاء القبض على اثنين من اعضاءها جاءت المفاجأة الكبرى حين فضح خطابا " ارسل بالخطأ " مخططا للداخلية لتركيع النقابة ممثلتا فى نقيبها يحيى قلاش.
مبنى وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

بدأت القصة عندما أرسلت وزارة الداخلية بريدًا إلكترونيًا بطريق الخطأ، كشف عن «خطة الوزارة للتعامل مع أزمة نقابة الصحفيين »، والتي تضمنت توريط نقيب الصحفيين في التستر على متهمين مطلوبين للعدالة، وضرورة التعامل مع 3 من أعضاء مجلس النقابة من أصحاب «التوجهات»، على حد تعبيرهم، ثم عادت الوزارة وأرسلت إيميلا أخرًا يتضمن أنه هناك «خطأ تقني ويجري إصلاحه».

وأكدت مصادر داخل الوزارة اليوم الثلاثاء، أن المذكرة مقدمة من جانب إدارة الإعلام بالوزارة إلى وزير الداخلية مجدي عبدالغفار للتوجيه باعتمادها، مشيرة إلى أن هناك تحقيقات موسعة تجري في هذا الموضوع مع بعض العاملين في إدارة العلاقات والإعلام.
وإليكم نص الرسالة كما جاءت :






استقالة وزير الداخلية :
كشفت مصادر رفيعة المستوى أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، عقد اجتماعا مع عدد كبير من قيادات الداخلية حيث عرض عليهم استقالته كنوع من الحل لأزمة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا أثناء اعتصامهما بالنقابة لرفع الحرج عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وقوبل طلبه بالرفض.

ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة تطورات في الأزمة بين الداخلية ونقابة الصحفيين عقب صدور بيان النائب العام بشأن قضية "بدر والسقا" كما تشهد الساعات المقبلة عدة لقاءات تجمع وزير الداخلية مع القيادة السياسية لتهدئة الأوضاع.