أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بلومبيرج تنشر صوراً مذهلة للأمير محمد بن سلمان داخل قصره و تصفه ب"سيد كل شيىء"

أجرت شبكة "بلومبيرج" الإقتصادية الأمريكية المعروفة حوارين مطولين مع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي في قصره بالرياض استمرا أكثر من ثمان ساعات, و نشرت المجلة الصور التي التقطتها أثناء اللقاءين على موقعها الإلكتروني, و كانت صورة الأمير على غلاف مجلتها قد أثارت انتباه السعوديين لغرابتها.

و أشارت الشبكة إلى كون الأمير محمد هو  السيد "كل شيىء" أو "Mr.Everything" كما ذكرت, لأنه يتولى العديد من المناصب الحساسة في المملكة, بالإضافة إلى أنه الإبن المفضل للملك سلمان, و تطرقت أيضاً إلى الخلاف الذي دب بينه و بين الراحل الملك عبد الله كما سنذكر بالتفصيل في هذا المقال.
صور الأمير محمد بن سلمان داخل قصره
  

الخلاف القديم بين الأمير محمد و الملك الراحل عبد الله بسبب تعطش بن سلمان للسلطة


محمد-بن-سلمان-في-قصرهتطرقت "بلومبيرج" إلى قصة زيارة محمد بن سلمان للملك الراحل عبد الله قبل بداية مرضه الأخير بوقت قصير, و ذكرت أن العلاقات بينهما كانت متوترة بشكل كبير في البداية عندما وصلت شائعات للراحل بأن الأمير محمد متعطش للسلطة و مخل بالنظام, و على أثر ذلك منع الملك عبد الله ابن أخيه من وضع قدمه داخل وزارة الدفاع .

قصر-محمد-بن-سلمان

لكن العلاقة ما لبثت أن تغيرت بينهما تماماً و أصبحا متقاربين في وجهة النظر لأنهما اعتقدا سوياً أن السعودية عليها أن تقوم بعملية تغيير جذري وإلا ستواجه مشاكل خطيرة في عالم يحاول أن يتجاوز النفط و هو ما نراه حقيقةً اليوم .
قصر-محمد-بن-سلمان-2


بن سلمان نفذ الإتفاق الذي تم بينه و بين الملك عبد الله قبل وفاته 

قصر-ولي-ولي-العهد-السعودي

ذكرت بلومبيرج أن بن سلمان استمر لمدة عامين يعمل بتشجيع من الملك الراحل عبد الله على خطة إعادة هيكلة الإقتصاد و الحكومة السعودية, و قد توفي الملك عبد الله بعد زيارة الأمير له بوقت قصير, غير أنه و بمجرد تولي الملك سلمان السلطة, تمت هيكلة الحكومة بالكامل في أول عشرة أيام .