أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الإندبندنت: ألمانيا تنتج طاقة متجددة تفوق استهلاكها لدرجة أنها تدفع للمواطنين مقابل استخدامها

ذكرت جريدة الإندبندنت البريطانية أن ألمانيا أنتجت الأسبوع الماضي كميات هائلة من الطاقة المتجددة "النظيفة" تفوق استهلاكها في تلك الفترة لدرجة أنها اضطرت أن تدفع للمواطنين أموالاً مقابل استهلاك تلك الطاقة الزائدة عن الحد لعدد من الأسباب سنذكرها في هذا التقرير.

و طبقاً للمعلومات التي حصلت عليها " الإندبندنت" من هيئة الطاقة الألمانية, فإن الطقس الجيد و الرياح القوية يوم الأحد الماضي, مكّنت البلاد من إنتاج 54.6 جيجا وات من الطاقة, بإضافة مصادر الطاقة الشمسية و المائية, و هو ما يوازي حوالي 80% من الإستهلاك المحلي في تلك الفترة لكن أسباب أخرى أدت لأن يزيد هذا الكم عن المستهلك (مصدر).


لماذا اضطرت الحكومة الألمانية للدفع للمواطنين مقابل استخدام الكهرباء؟

تقول الجريدة أنه نظراً لتدني استهلاك الطاقة في تلك الأيام, و زيادة الإنتاج فقد أصبح هناك فائض في الطاقة, مما أدى إلى انخفاض الأسعار, الذي وصل إلى حد "السالب" بمعنى أن الحكومة اضطرت للدفع مقابل التخلص من الفائض لأنها لا يمكنها إغلاق المحطات النووية أو محطات الفحم و الغاز فجأة, و من ثم إعادة تشغيلها في وقت قصير, لأنه أمر مكلف جداً .

و رأت الحكومة الألمانية أنه من الأفضل و الأرخص لها أن تدفع مقابل التخلص من هذا الفائض, حيث تم إغلاق عدد من محطات الطاقة المتجددة لفترة .
و للأسف فإن الدولة حتى الآن لا يمكنها الإعتماد كلياً على الطاقة المتجددة نظراً لتغير الإستهلاك بشكل يومي , لكنهم يدرسون خطط لإحلال الطاقة المتجددة بشكل كامل في المستقبل .