أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الكويت تدخل مرحلة تحالف القوى بين أفراد العائلة المالكة

تصاعدت الخلافات داخل الأسرة الحاكمة في الكويت و بات هناك ما يشبه صراع القوى بين أفراد العائلة المالكة و بالأخص بعد أن أصدرت محكمة كويتية يوم الإثنين الماضي 30 مايو حكماً بسجن ثلاثة أفراد من أسرة آل الصباح الحاكمة بتهمة الإساءة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و صرح مصدر من داخل الكويت لعدد من المواقع الإخبارية الخليجية بأن حكم المحكمة بسجن الشيخ عذبي الفهد الصباح لمدة خمس سنوات بتهمة الإساءة للأمير ما هو إلا عملية انتقام من الأمير الشيخ أحمد الفهد شقيقه و الذي كان سبباً في تعطيل اتحاد كرة القدم في الكويت و ذلك في ظل الصراع الكبير الدائر بينه و بين مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة .
الكويت تدخل مرحلة صراع القوى بين أفراد العائلة المالكة
و كانت المحكمة الكويتية قد أصدرت أحكاماً بالسجن لمدة 5 أعوام لثلاثة أفراد من عائلة آل صباح, و اثنين آخرين من خارج العائلة, فيما حكمت على شخص سادس بالسجن لمدة سنة, و أصدرت أيضاً حكماً غيابياً على شخص سابع بالسجن لمدة عشر سنوات.

من هم المحكومين ؟

 و من ضمن المحكوم عليهم, الشيخ عذبي الفهد الصباح, الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة, و ابن أخو أمير البلاد, و هو الشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ أحمد الفهد الذي يبدو بأن الحكم يمثل استهدافا له في إطار الخلافات داخل الأسرة الحاكمة في الكويت.

و الشيخ خليفة علي الصباح أيضاً طاله الحكم, و هو رئيس تحرير صحيفة و قناة الوطن, و اللتان أصدرت الحكومة قراراً بإغلاقهما نظراً لمخالفات مالية .

كما أكد المصدر على أن الأمير يقف بجوار كل من جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة السابق و مرزوق الغانم رئيسه الحالي بالإضافة إلى  ناصر المحمد, رئيس الوزراء السابق في مواجهة أحمد الفهد الذي يمثل الحكم القضائي ضد شقيقه ضربة جديدة له من هذا التيار الذي يدعمه الأمير.

قانون الإنترنت في الكويت 

بدأت الكويت العمل بقانون جديد للجرائم الإلكترونية مطلع هذا العام, و هو ما سبب رعباً لنشطاء و كُتّاب الإنرتنت , و اعتبرته منظمات حقوقية عديدة من بينها منظمة العفو الدولية قانوناً قمعياً .