أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

شاهد رد محمد علي كلاي على جورج بوش عندما حاول مداعبته, بالفيديو

أثناء تكريمه في البيت الأبيض على إنجازاته, حاول الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن مداعبة محمد علي كلاي أثناء التقاط بوش صورة تذكارية مع أسطورة الملاكمة العالمية حيث همس الرئيس الأمريكي في أذن "محمد علي" بأن يتظاهر كأنه يلكمه أثناء التقاط الصورة التذكارية فيظهر و كأن بوش يلاكمه, لكن "كلاي" أفسد خطة بوش تماماً و أظهره بموقف محرج تماماً كما يلي .

فقد رفض محمد علي أن يتظاهر بلكم بوش و فاجأه قائلاً : " هل أنت مجنون؟ " , مما وضع "بوش" في موقف محرج جداً و لم يكن أمامه سوى التظاهر بالضحك لكن كلاي كان جادا في اتهام بوش بالجنون حين فكر بمحاولة مواجهة كلاي حتى ولو عبر المزاح, كما يظهر بمقطع الفيديو.



 و قد توفي أسطورة الملاكمة أمس عن عمر يناهز 74 عاماً متأثراً بمرض الشلل الرعاش الذي أصيب به عام 1984, و ترك سيرة عطرة تُخلد إسمه حول العالم, و مواقف بطولية كبرى كان أشهرها رفضه المشاركة في حرب فيتنام حيث قال :
"لماذا يسألونني أن ألبس زي الجيش الأمريكي وأن أذهب 10 آلاف ميل بعيداً عن الديار لألقي القنابل والرصاص على أصحاب البشرة البنية الفيتناميين، على الرغم من أن أصحاب البشرة السمراء هنا يعاملون كالكلاب ويتم تجريدهم من أبسط الحقوق؟!

لا لن أسافر 10 آلاف ميل لأقتل وأحرق أمة أخرى فقيرة فقط لتستمر هيمنة الرجل الأبيض المستعبد للشعوب الأخرى أصحاب البشرة الداكنة في كل مكان.
هذا هو اليوم الذي يجب أن تنتهي فيه هذه الشرور، لقد قاموا بتحذيري أن وقفتي هذه ستكلفني ملايين الدولارات، لكني قلتها وسأقولها مرة أخرى، إن عدوي الحقيقي هو هنا على هذه الأرض
لن أهين ديني، ولا أمتي، ولا نفسي بجعل نفسي أداة لإستعباد هؤلاء من يقاتلون للحصول على العدالة والحرية والمساواة الخاصة بهم.
إذا كنت أعتقد أن الحرب ستعطي الحرية لـ22 مليوناً من أهلي، سأنضم غداً إليهم، ليس لدي شيء أخسره بالدفاع عن معتقداتي.. سيُزج بي في السجن؟ ما المشكلة؟ نحن نعيش في سجنٍ منذ 400 عام".