أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

سمكة قرش تفقد طالبا مصريا قدمه

فى ظاهرة لم تعد غريبة على المجتمع المصر تعرض طالب الى هجمة شرسة من إحدى اسماك القرش أثناء السباحة فى العين السخنة فى محافظة السويس الأمر الذى نتج عنه بتر ساق الطالب أعلى الركبة بعدما تم نقله إلى مستشفى السويس العام فى حالة خطرة .



كان الطالب عمرو عبد القادر 23 عام فى رحلة من رحلات اليوم الواحد بإحدى قرى العين السخنة، وأثناء السباحة هاجمته سمكة قرش وحاول الفرار منها إلا أنه لم يستطع.
كان مدير مستشفى السويس العام  الدكتور سيد الجوهرى قد صرح بأن الطالب وصل الى المستشفى بحالة خطيرة جدا إلا أن الأطباء قاموا بعملية بتر فى الساق اليسرى المتهتكة وتم البتر أعلى منطقة الركبة وأكد أن حالته الآن اصبحت مستقرة .
يذكر أن حادث ظهور أسماك قرش قرب السواحل المصرية بشكل يهدد حياة البشر قد تكررت عدة مرات فى الفارة السابقة .

حوادث مشابهة : 

كانت أول حادثة عندما هاجم القرش سياحا فى مدينة شرم الشيخ عام 2010  حيث أنه قبل هذا التاريخ كانت هجمات القرش غائبة تماما عن الشواطئ المصريه حيث لم تسجل حالات مهاجمة القرش منذ عام 1850 الى عام 2010 سوى ثلاث مرات فى كل تلك الفترة .
هذه الحالة كانت بمثابة اعلان عن بدء عصر جديد فى هجمات القرش على السواحل المصرية حيث تكررت فى السنوات الخمسة الماضية وهذا العام يدخل هو الأخر ضمن سنوات خطر القرش وكأن القرش يعلن أن عصر الأمان فى سواحل مصر بات مهددا .