أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أمريكا تتهم روسيا بإجراء مناورات بحرية "غير آمنة" في البحر المتوسط

الشد والجذب السياسى بين الساسة الأمريكان والروس واللقاءات المستمرة والمُتلاحقة بشأن الأزمة السورية، والمُراوغة الأمريكية فى الهروب من الحل أو تمديد أمد الصراع السورى، جعل البعض يُجزم حول هذا الشد والجذب إنه صورة تعكس توقف قواعد اللعبة فى الحيز السورى، وسيبقى الحال على ما هو عليه فى سوريا وستبقى مُعاناة الشعب السورى.,وهذا يعد احد فصول الصراع الأمريكى الروسي.


وعلى صعيد اخر وجهت الولايات المتحدة الأمريكية اتهاما ، لروسيا بإجراء مناورات بحرية "غير آمنة وتفتقر للاحترافية" فى البحر المتوسط؛ مما كان سيؤدى إلى إساءة تقدير وإصابات بل وقوع قتلى.
وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية فى أوروبا الكابتن دانى هيرنانديز - فى بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية اليوم الخميس - إن السفينة الحربية الروسية "نيوستراشيمي" أجرت مناورات بحرية غير آمنة ورفعت إشارات بحرية خاطئة واقتربت من حاملة طائرات أمريكية فى البحر المتوسط".

وأضاف هيرنانديز "هذا الحادث الأخير يأتى فى أعقاب حوادث أخرى بحرية وجوية غير آمنة من جانب الجيش الروسي، مشيرا إلى أن تلك الواقعة كانت ستؤدى إلى تصعيد التوتر دون داع بين البلدين.

وتبادل الجيشان الأمريكى والروسى الاتهامات فى عدد من الحوادث المماثلة التى وقعت بينهما خلال الأشهر الأخيرة بحرا وجوا.

ففى أبريل قال الجيش الأمريكى إن قاذفات روسية من طراز "سوخوي-24 " أجرت محاكاة هجومية بالقرب من المدمرة الأمريكية "دونالد كوك" فى بحر البلطيق .


كما اتهم كل جانب الآخر بإجراء مناورات غير آمنة فى الحادث الذى وقع فى 17 يونيو والذى جاء بعد أقل من أسبوعين من اجتماع مسؤولين من البلدين فى موسكو لبحث سبل تجنب وقوع حوادث فى البحر.