أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الأزهر فى ثوب جديد بعنوان ((استراتيجية شاملة لتطوير الأزهر الشريف))

 خطوة فارقة من شأنها أن تسهم في تصحيح صورة الإسلام في العالم، والتعريف بالتعاليم السمحة للدِّين الإسلامي وغرس مبادئها لدى الأجيال المقبلة. هكذا أفتتح الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف -حديثه في مؤتمر صحفي عالمي اليوم الخميس،بعنوان ((استراتيجية شاملة لتطوير الأزهر الشريف))




حضر المؤتمر كلا من المستشار محمد عبدالسلام - مستشار شيخ الأزهر - والدكتور إبراهيم الهدهد - رئيس جامعة الأزهر - والدكتور محيي الدين عفيفي - أمين عام مجمع البحوث الأسلامية - والدكتور محمد أبوزيد الأمير - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية - والدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر.



الاستراتيجية الجديدة تتضمن تطوير وتنقيح مناهج التعليم لتواكب تطورات العصر وتعكس القيم الحقيقية للإسلام، كما تتضمن تطوير الشعبة الإسلامية وإنشاء كلية للعلوم الإسلامية ومدينة متكاملة للطلاب ومعاهد البعوث للطلاب الوافدين لتكوين جيل جديد من الدعاة قادر على حمل لواء الوسطية الذي يتسم به ‏الأزهر الشريف على مر الأزمان.
كما تتضمن أيضا دورات تأهيلية مكثفة للأئمة والوعاظ، وتطوير وتنقيح مناهج التعليم لتواكب تطورات العصر وتعكس القيم الحقيقية للإسلام، وتطوير ‏مرصد الأزهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة بكافة اللغات ومخاطبة المسلمين حول العالم، ومنح مساحة أكبر لشباب الدعاة لتطوير الخطاب الديني ومنحهم الثقة في مواجهة خطاب التطرف و الإرهاب.. وتأهيل أكثر من 500 قيادة شابة بالأزهر.
وترتكز استراتيجية التطويرايضا على انطلاقة قوية على صفحات التواصل الاجتماعي تستهدف الملايين حول العالم، إضافةً إلى إطلاق 3 برامج تليفزيونية دينية واجتماعية لأول مرة خلال شهر رمضان المقبل، كذلك إطلاق قناة الأزهر الشريف خلال العام الجاري لتكون صوت الأزهر الوسطي إلى العالم، ودعمها بمجموعةٍ من شباب علماء الأزهر لنشر الوسطية والسلام ومواجهة الفكر المتطرِّف، وإنشاء مركز إعلامي عالمي يعمل على مدار الساعة لمتابعة ما يحدث أولا بأول ، وتطوير جريدة صوت الأزهر لتكون لسان حال المصريين جميعا وتوزيعها على السفارات والمؤسسات في الداخل والخارج .