أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

هجوم إرهابى جديد بالولايات المتحدة الأمريكية

نقلت وكالة رويترز في خبر عاجل نشرته، عن رئيس البلدية، دون أن تذكر اسمه، قوله إن 50 قتيلاً و53 مصاباً سقطوا في إطلاق النار على الملهى الليلي بأورلاندو.



مؤتمر صحفي

عقد مؤثمر صحفي على خلفية الحادث صرح فيه مسؤول بمكتب التحقيقات الفدرالي، بأنه تم احتجاز رهائن داخل الملهى مما دفع بالشرطة إلى اقتحام المكان، « وللأسف سقط أشخاص بطلقات نارية، ربما حوالي العشرين »، مشيراً إلى إصابة نحو 42 بجروح نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات.

بدوره قال رون هاربر من مكتب التحقيقات الفدرالي في مؤتمر صحافي إن احتجاز رهائن داخل الملهى دفع بالشرطة إلى اقتحام المكان، "وللأسف سقط أشخاص بطلقات نارية، ربما حوالي العشرين"، مشيراً إلى إصابة نحو 42 بجروح نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات.
ولم يتضّح ما إذا كان الضحايا قتلوا على يد المسلح أو خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

 المسلح أميركي من أصل أفغاني

ولاحقاً أعلنت شبكتا "سي بي إس" و"إن بي سي" الأميركيتان أن المسلح الذي أطلق النار في الملهى الليلي هو أميركي من أصل أفغاني مولود في عام 1986 واسمه عمر متين.وإن إطلاق النار وقع  في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا مما أسفر عن إصابة "عدة" أشخاص.



ولم تعلن الشرطة رسميًا حتى الآن اسم المسلح الذي قالت وسائل الإعلام إنه يقيم على بعد حوالى 200 كلم جنوب شرق أورلاندو في مدينة بورت سانت لوسي.


وحثّ الملهى الزبائن عبر صفحته على فيسبوك على "الخروج" و"الركض".

وأشار العديد من زبائن الملهى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحاً يتحصّن بالداخل ويحتجز رهائن.

وأظهر تسجيلٌ مصوّر على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تقف خارج الملهى.