أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فضيحة كبرى : جوزيف بلاتر يفضح التلاعب بقرعة البطولات الكبرى وهذه الدولة هى أكثر المستفيدين

أثيرت حوله الكثير من الشكوك  والمفاجئات وجدالات واسعهة حول ما إذا كان مخترقا للقانون أم أنه هو رجل القانون الذى يحافظ عليه ويحارب الفاسدين ؟


إنه جوزيف بلاتر الأسم الأشهر فى عالم إدارة كرة القدم فى السنوات العشرة الماضية حيث أنه شغل منصب رئيس الأتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى الفترة من عام 1998 حتى عام 2016 .

مما لاشك فية أن الحقيقة الواقعة أنه ينفذ عقوبة بالإيقاف عن المشاركة في أي أنشطة متعلقة بكرة القدم لمدة 6 سنوات لمخالفات قام بها رفقة العديد من مسؤولي الفيفا الشىء الذى يقول أنه ليس بريئا من أيا من التهم المنسوبة إليه على لسان القضاة الرياضيين أو حتى عوام مشجعى كرة القدم فى جميع أنحاء العالم .

فى إحدى التصريحات المثيرة للجدل قال بلاتر البالغ من العمر 80 عاما أن الشائعات التى يتداولها مشجعى الساحرة المستديرة بشأن التلاعب بقرعة البطولات الكبرى صحيحة تماما ً!


حيث كان من المتداول من قبل جماهير الفرق التى تقع فى مجموعات ظالمة إثارة شائعات تقول أن لجنة المسابقات تتلاعب بالقرعة عن طريق وضع كرات ساخنة وكرات باردة فى الكأس الذى يتم سحب القرعة منه !
وهاهو بلاتر يؤكد شك عشاق الساحرة المستديرة فى تصريح أدلى به في مقابلة مع صحيفة "لا ناسيون - La Nación" الأرجنتينية عندما سئل عن إمكانية التلاعب بقرعة البطولات الهامة والكبرى .

بلاتر ينفى التهمة عن نفسه !!

حاول بلاتر تجميل صورته عندما قال أن هذا التلاعب تم أمام عينه ولكن فى الفترة قبل توليه مسؤلية رئيس الأتحاد الدولى لكرة القدم ورفض بلاتر تحديد البطولة، لكنه أوضح أن فريقا واحدا هو من استفاد من تلك القرعة، وكان إيطاليا.
مضيفاً أنه لم يحدث من قبل أى تلاعب بالقرعة فى أثناء توليه المسؤلية .