أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بلاغ عن قنبله في طائرة مصرية أخرى

تلقت سلطات مطار القاهره بلاغا عن وجود قنبله علي متن طائره متجهه من مصر الي الصين مما اضطر كابتن الطائره للهبوط اضطراريا في مطار تابع لدولة اوزبكستان
وقد هبطت الطائرة، وهي من طراز إيه - 330-220 - بعد مضي ثلاث ساعات من مغادرتها مطار القاهرة في الساعة 11:30 مساء الثلاثاء، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتيدبرس للأنباء.

وكان على متن الطائرة 135 شخصا من الركاب وطاقم الطائرة. وقد أجلي الجميع بأمان من على الطائرة، بحسب ما قاله المسؤولون، ولم يعثر على أي متفجرات عليها.
وأصدرت شركة مصر للطيران بيانا أكدت فيه أن سلطات مطار القاهرة تلقت بلاغا بوجود قنبلة على متن رحلة الشركة رقم 955 المتجهة إلى بكين من القاهرة بعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات.
وأشار البيان إلى أن السلطات الأوزبكية راجعت الإجراءات الأمنية في الطائرة، وتأكدت من عدم صحة البلاغ.

وكانت شركة مصر للطيران قد تسلمت عددا من البلاغات المماثلة منذ تحطم تلك الطائرة، وتبين أن معظم تلك البلاغات كاذب.
وافادت مصادر ان طائرة مصر للطيران التي هبطت اضطراريًا في مطار يوتين بأوزبكستان لتفتيشها تستعد الآن للإقلاع بعد التأكد من سلبية بلاغ وجود قنبلة على متنها.
وأضافت المصادر أن هذا البلاغ هو الأول من نوعه بعد إقلاع الطائرة، وأن البلاغات تكررت 4 مرات خلال أسبوع على رحلات مصر للطيران، ورغم التأكد من كذب البلاغات إلا أنه يتم التعامل معها بجدية بالغة طلبًا لسلامة وأمن الركاب والطائرات.