أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

اكتشاف واحد من أكبر 10مناجم ذهب فى العالم فى هذه الدولة العربية

في مقابلة مع CNN أعلن مارك تشامبل، الرئيس التنفيذي لشركة "ألكسندر نوبيا" للتنقيب عن الذهب، عن مفاجأة كبرى قد تغير موازين القوى الأقتصادية فى العالم العربى وربما فى العالم اجمع .

  حيث كشف الرئيس التنفيذى  لىشركة “ألكسندر نوبيا” الكندية والمتميزة في مجال التنقيب على المعادن أن الشركة تمكنت من العثور على الذهب خلال عمليات التنقيب في مصر.
وأضاف تشامبل  أن التنقيب عن الذهب في مصر موجود منذ 6 آلاف عام، منذ عهد الفراعنة الذين تمكنوا من إنتاج الكثير من الذهب، لافتًا إلى أن ما تقوم به الشركة هو السير على خطى المصريين القدماء في تلك المناطق، مع الاستعانة بتكنولوجيا أكثر حداثة لم تكن متاحة لهم في ذلك الوقت.


وتابع قائلا: "لا ينظر إلى مصر على أنها مقصد للحفر والمناجم منذ الخمسينيات، ومن وجهة نظري فإن الفرص بمصر هائلة، وأحد أهم الأمور الجاذبة هنا في مصر هو سهولة سير الأمور إلى جانب قاعدة البنى التحتية القوية مقارنة بدول أخرى نقوم بالحفر فيها في أفريقيا".

واضاف"نعم، عثرنا على ذهب، والمسألة لا تتعلق فقط بالعثور على الذهب بل الموضوع يتعلق بالكمية التي يمكن استخدامها على الصعيد التجاري، حيث أن إقامة منجم يكلف ما بين 500 مليون إلى مليار دولار".

ويعتبر منجم الحمامة هو الاكتشاف الكبير الثاني للذهب في مصر بعد منجم السُكَّرِيْ، ومنجم السكري هو منجم ذهب ضخم يقع في منطقة جبل السكري الواقعة في صحراء النوبة ويبعد 30 كم جنوبي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر المصرية، وهو مرشح لأن يحتل مرتبة بين أكبر ١٠ مناجم ذهب على مستوى.