أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

رحلة داخل جسم الإنسان بالصور والفيديو

لا شك أن تطور البنية المعقدة لجسم الإنسان الذي يملك عقلا و سمعا و بصرا من خلية واحدة شيء محير و غير عادي و مما لا شك فيه أيضا أن مثل هذا التطور و التحول و النمو لم يكن نتيجة مراحل عشوائية أو مصادفات علمية عمياء بل كان نتيجة عملية خلق واعية و في غاية الدقة و الروعة ،، و بأنظمة غاية في التعقيد ..

هل راودك يوما حلما بأن تقوم بزيارة حقيقية داخل جسم الانسان لتتعرف كيف يعمل وما هي وظيفة كل عضو؟؟  كيف يسمع وكيف يرى؟؟  ما هي شروط الغذاء الصحي؟؟ وكيف تحافظ على جسمك من الامراض؟ ولماذا من الضروري مزاولة بعض التمارين الرياضية؟


يمكنك القيام بذلك إذا ذهبت إلى هولندا، على الطريق السريع بين لاهاى وأمستردام تحديدا فى مدينة “أويجسيست” الهولندية، وذلك فى متحف يعرف باسم corpus museum، والذى افتتحته فى عام 2008 الملكة بياتريس، ويقدم المتحف تمثيلًا مطابقًا لكل أعضاء الجسم بحجم كبير فى مجسمات للجسم البشرى، فقد تم تصميم شكله الخارجى على هيئة جسم إنسان يجلس على الأجزاء الداخلية للمتحف، ويعتبر المتحف الوحيد من نوعه فى العالم، فهو يتيح لك فرصة لرؤية كيف تعمل وظائف الجسم فى شكل مجسمات وهياكل كبيرة.


جولة فى المتحف

الجولة في المتحف تكون ضمن مجموعات تنطلق كل بضع دقائق يرافقها دليل وتتخلل الجولة محطات توقف داخل بعض الأعضاء الرئيسية داخل جسم الانسان مثل القلب والعقل . شروحات المختصين وعروض ترافقها مؤثرات مرئية وسمعية وحسية كفيلة بالإجابة على كل ما يخطر على بال الزائر من أسئلة صحية وغذائية أو وظائفية.





و يضم المتحف من الداخل العديد من وسائل و تقنيات التعليم الحديثة من مجسمات و شاشة عرض ثلاثية الأبعاد و أساليب ترفيهية تعليمية ممتعة و شيقة إضافة إلى تنوع المعارض فيها. و في داخل المتحف، يجد الزائر إجابة عن تساؤلات شائعة التبادر إلى أذهان الناس، مثل كيف ننام و كيف نعطس! يتمكن الزوار من مشاهدة كيف يعمل الجسم البشري بالصوت و الصورة و الإحساس. و يلاحظ أهمية الطعام الصحي و الحياة الصحية للجسم .





الهدف من المتحف

هدفه تعليم الأفراد فكرة عمل جسم الإنسان. 
كيف يسمع الإنسان؟
كيف يرى؟ 
كيف ننام؟ 
كيف نعطس؟ 
كيف يعمل جسم الإنسان؟ 
ما هي وظيفة كل عضو؟
ما هي شروط الغذاء الصحي؟ 
كيف تحافظ على جسمك من الأمراض؟ وكيف تتقيها؟ وأهمية الرياضة في الحفاظ على صحة الإنسان. 
وكيف يتكون الجنين؟ إلى غيرها من الأسرار..!!