أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أغرب اسماء المساجد فى الوطن العربى

المسجد هو بيت من بيوت الله ولذلك يجب ان يكون اسمه به قدر كبير من الروحانيه او علي الاقل الاحترام للانبياء و الرسل اما ما حدث بالاردن شئ عجيب فقد قام متبرع بتسمية المسجد باسمه واسم اولاده وكأنه شركه او مصنع والاغرب من ذلك عبارة اخري كتب عليها (مسجد النبي يحيي سابقا) .

قام بعض النشطاء بتصوير المسجد ونشر الصور علي صفحات التواصل الاجتماعي فأحدث حاله من الجدل الشديد والاستنكار لما حدث.. وقامت مديرية الأوقاف باستبدال اسم المسجد الذي كان معنونا بعبارة “مسجد مشهور علي المرشد وأولاده” في تشبه بأسماء الشركات الخاصة، وهو ما أثار استهجان المواطنين.
كما أن الاسم كان يحمل في طياته ما اعتبره مدير أوقاف إربد فايز العثامنة إساءة وسوء تقدير للأنبياء بعد تذييل لوحة المسجد بعبارة”مسجد النبي يحيى سابقا”، حيث اعتبر العثامنة أنه ينبغي “التأدب مع أنبياء الله”.

لا عقاب قانوني

وقد اعلنت مديرية الاوقاف انه لا يوجد قاون يعاقب مثل هذه الافعال ولذلك طالب البعض ان يتم سن قانون للعقاب علي غرار قانون اذدراء الاديان الموجود بمصر الجدير بالذكر ان القانون المصري تم تفعيله في قضايا احدثت جدلا كبيرا في الرأي العام المصري كقضية إسلام البحيري الباحث المصري في الشئون الدينيه والكاتبه المصريه فاطمه ناعوت صاحبة المقاله الشهيره التي اعلنت فيها رفضها للأضحيه بطريقه غير لائقه كما انها استنكرت قصة سيدنا ابراهيم.

ثانى أغرب اسم لمسجد



مسجد “كأني اكلت” أو "صانكى يدم" من اعظم المساجد الاثرية في تركيا واغربها فى معنى الاسم حيث تجىء قصته بحكمة اقتصادية عن صاحب بناء هذا المسجد العبد الفقير...

“كان يعيش في منطقة “”فاتح” شخص ورع اسمه “”خير الدين كججي أفندي”"، كان صاحبنا هذا عندما يمشي في السوق ، وتتوق نفسه لشراء فاكهة ، أو لحم ، أو حلوى ، يقول في نفسه :
“”صانكي يدم” “كأنني أكلت” ثم يضع ثمن تلك” الفاكهة أو اللحم أو الحلوى في صندوق له.

ومضت الأشهر والسنوات ، وهو يكف نفسه عن كل لذائذ الأكل ، ويكتفي بما يقيم أوده فقط ، وكانت النقود تزداد في صندوقه شيئا فشيئا ، حتى استطاع بهذا المبلغ الموفور القيام ببناء مسجد صغير في محلته ، ولما كان أهل المحلة يعرفون قصة هذا الشخص الورع الفقير ، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد أطلقوا على الجامع اسم (جامع صانكي يدم).