أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أردوغان ضد التدخين

إنه حقاً شخص غيرعادى له سلوكيات إستثنائية مغايره عن أمثاله الذين تقلدوا مناصب الرئاسة فى جميع دول العالم إنه الرئيس الطيب رجب طيب أردوغان .
حاكم استثنائى يحاول دائما ان يسير على نهج الصالحين وأن يبرز خلق الأسلام فى سلوكياته هاهو يضرب لنا مثلا على التمسك بخلقه امام كل الحضور فى قمة الناتو .

أردوغان ضد التدخين :

 خلال قمة الناتو المنعقدة بمدينة وارسو(فورصوفيا ) البولندية السبت الماضى أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتباه الكثيرين  حين توجّه إلى وزير خارجية بلغاريا دانيال ميتوف طالباً منه الإقلاع عن التدخين.
وذكرت صحيفة "خبر ترك" التركية، فإن أردوغان قام أولاً بأخذ علبة السجائر من وزير الخارجية البلغاري بعد أن التحق به إلى المكان المخصص بالمدخنين في القمة، طالباً منه إعطاءه وعداً بعدم العودة إلى التدخين أبداً.
وأمام هذا التصرف المفاجئ وعد ميتوف الرئيس التركي بالإقلاع عن التدخين، قبل أن يقوم بالتوقيع على علبة السجائر التي أخذها منه وإعطائها إياه من جديد.

مواقف مشابهة لأردوغان :

الموقف الأول المشابه كان عام  2014، بينما كان أردوغان يمشي بأحد شوارع مدينة إسطنبول محاطاً بالحراس، ووسط هتافات مناصريه تعبيرا عن حبهم للرئيس، انتبه لأحدهم جالساً بأحد المقاهي وهو يدخّن.
 أمر مرافقيه بتسجيل مخالفة له لأنه يدخن داخل مكانٍ مغلق، وهو أمرٌ ممنوع في تركيا وتُدفع مقابله غرامة مالية تُقدر ما بين 30 و50 دولاراً.
أما الموقف الثانى كان خلال أدائه صلاة عيد الفطر في أحد المساجد بمد يده إلى جيب أحد الأشخاص بعد أن انتبه لعلبة سجائر داخله.
وعندما تقدم المواطن التركي للسلام على أردوغان بمناسبة العيد، طالبه الأخير بأن يقطع له وعداً أمام الناس بأنه سيترك التدخين إلى الأبد وهو ما قام به الرجل بالفعل .
اردوغان لا يشغله منصبه عن النصح فى الله والدعوة بخلقه إلى دين الإسلام  لذلك قد تكون كل محاولات معارضيه والمغرضين فاشله بتوفيق ونصر من الله