أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تفاقم مشكلة شوكولاتة "كيندر" بعد ثبوت احتوائها على مواد مسرطنة

تفاقمت أزمة شوكولاتة كيندر حول العالم بعد أن أثبتت الوكالة الدولية الألمانية لسلامة الأغذية أنها تحتوي الهيدروكربونات العطرية والزيوت المعدنية فى منتجاتها و هي مواد تسبب الأورام السرطانية, و بناءاً على التقرير فقد قرر عدد من الدول سحب الشوكولاتة من الأسواق, فيما أرسلت دول أخرى منها روسيا استفسارات رسمية لشركة "فيريرو" الإيطالية, منتجة "كيندر".

و تعتبر شوكولاتة "كيندر" من أشهر أنواع الشوكولاتة حول العالم, و تنتجها شركة "فيريرو" الإيطالية , لكن تقرير الهيئة الألمانية كشف عن احتواء المنتج على مواد مسرطنة بل و نصح بسحبها تماماً من الأسواق, و تحركت أكثر من دولة بعد تأكدها من صحة التقرير و شرعت باتخاذ أجراءات احترازية.

  و كانت منظمة  "فودواتش" الألمانية قد أعلنت أنها اكتشفت وجود زيوت عطرية يتم إنتاجها عند معالجة النفط في ألواح شوكولاتة كيندر, بعد أن أجرت فحوصات كاملة على 20 صنفاً من منتجات "كيندر", و اكتشفت وصول ثلاثة أصناف منها إلى حد التركيز الخطر من تلك المواد المسرطنة .

يُذكر أن شركة "فيريرو" الإيطالية المنتجة للشوكولاتة نفسها لم تنفي هذا التقرير, بل و أعلنت أن مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة الأنواع تحتوي على زيوت معدنية أروماتية (إم أو إيه آتش) .