أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فشل محاولة الإنقلاب على اردوغان رسمياً و القبض على منفذيها

أكّدت قنوات BBC العربية و CNN أن المخابرات التركية أعلنت رسمياً فشل محاولة الإنقلاب التي قادها عدد من ضباط الجيش التركي للإطاحة بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان, و أنه تم إلقاء القبض على منفذي العملية , كما أكد مستشار العلاقات في المخابرات التركية أن الحياة عادت إلى طبيعتها في اسطنبول و أنقرة .

و عاد الجنرال "خلوصي أقار" رئيس أركان الجيش لمباشرة مهام عمله, و أعلنت المخابرات في بيان بثته هوية المخطط لمحاولة الإنقلاب الفاشلة,, و هو المستشار القانوني لرئيس أركان الجيش, العقيد محرم كوسا و الذي أُقيل من منصبه قبل قليل, و أن قوات الأمن التركية اعتقلت 13 عسكرياً من المشاركين في المحاولة بينهم ثلاثة ضُبّاط أثناء محاولتهم اقتحام المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة .
فشل محاولة الإنقلاب على اردوغان

كما أعلنت وكالة أنباء الأناضول أن مقاتلات F16 تابعة لسلاح الجو التركي أسقطت مروحية استولى عليها طيارون مشاركون في محاولة الإنقلاب .
و ظهر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مؤتمر صحفي بعد فشل محاولة الإنقلاب و توعّد منفذيها بالتصفية:

قالت مصادر اعلامية ان الجيش المحيط بمطار اتاتورك الدولي بدأ بالانسحاب من امام المطار بعد تدفق الجمهاير التركية الى المطار.

وظهر قبل قليل الرئيس التركي السابق عبدالله اوغلو قال ان تركيا ليست دولة افريقية يستولى فيها على السلطة بهذا الشكل.

و قد وجّه رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" الشكر للشعب التركي على مساندته للشرعية و نزوله إلى الشوارع للقضاء على محاولة الإنقلاب و هو ما تم بالفعل .