أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بالفيديو: لحظة استسلام و انبطاح جنود الإنقلاب لقوات الأمن الموالية للحكومة التركية

انتشرت الكثير من مقاطع الفيديو التي تُظهر احتفالات الشعب التركي بالقضاء على محاولة الإنقلاب التي تم تنفيذها من قبل مجموعة من ضباط الجيش التركي لكنها باءت بالفشل بعد أن تصدت قوات الشرطة للضباط المنقلبين و السيطرة عليهم, بالتوازي مع نزول عدد كبير من المواطنين الأتراك إلى الشوارع لرفض الإطاحة بنظام الحكم المنتخب ديمقراطياً .

و من بين أبرز المقاطع على الإنترنت, يأتي هذا الفيديو الذي حاز على أعلى نسبة مشاهدة, و يظهر فيه جنود أتراك تابعين للقوات التي حاولت تنفيذ الإنقلاب و هم يتركون الدبابات و ينزلون إلى الأرض و ينبطحون أمام قوات الشرطة مستسلمين لها على أحد جسور مضيق البوسفور الذي كانت صور إغلاقه بالدبابات هي أولى الصور التي نبأت بالإنقلاب.



و يظهر عدد من المواطنين الأتراك في مقطع فيديو آخر و هم يحتفلون بالقضاء على محاولة الإنقلاب التي كادت أن تُدخلهم في دوامة دماء و صراع مرير توقع البعض أن يزج بالبلاد إلى منعطف خطير لو نجح .

و كانت المخابرات التركية قد أعلنت أن الحكومة التركية سيطرت على الأوضاع في العاصمة تماماً, و تم القبض على عدد كبير من عناصر الجيش المتورطة في الإنقلاب, فيما لم يتم الكشف عن مصير رئيس الأركان بشكل رسمي حتى الآن.