أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أردوغان يكشف عن السبب الحقيقي في فشل الإنقلاب بتركيا

- تتولي الأخبار واحد تلو الأخر حول الإنقلاب العسكري في تركيا الذي فشل حيث اهتز العالم بأسره في عدة مشاهد بدأت بنزول الدبابات إلى الشوارع وانتهت بحشد شعبى كبير جدا للدفاع عن الديمقراطيه و الحريه التي منحهم إياها العظيم أردوغان ليقفوا ضد العسكر ليعودوا إلي أماكنهم المعتاده ،و رغم أن التسريبات الأخيرة كما نشرنا كشفت أنه تم التعجيل بالانقلاب قبل موعده وذلك من كشف المراسلات بين قادة الإنقلاب لكن هناك سببا كبيرا رغم أنه بسيط لإحباط الإنقلاب أعلنه الرئيس أردوغان وهو كان بمثابة مفاجأه غير متوقعه للجميع .

- في مفاجأه غير متوقعه كشف الرئيس رجب طيب أردوغان عن أن السبب في كشف الإنقلاب العسكري بالبلاد هو فتاتان أردنيتان و يعيشان فى تركيا ، حيث صرح أردوغان قائلا " إن السبب الرئيس وراء كشف محاولة الانقلاب الفاشلة التى وقعت مساء الجمعة الماضية، هما طالبتان أردنيتان مبعوثتان من جامعة ب.س.ى.ت.
- كما أضاف الزعيم التركي "إن الطالبتان الأردنيتان قامتا بالصدفة بنشر "سناب" لأول دبابة دخلت المدينة ، الأمر الذي اضطر لتحرك السلطات الأمنية فورا "، واختتم أردوغان مطالبا مؤيديه الكثيرين باليقظه و الحذر " أريد منكم ان تكونوا يقظين وحذرين، وتملأوا الميادين والساحات.. ليس لمدة 12 ساعة فقط بل عليكم أن تستمروا في هذه العملية".

- كما أكد الرئيس التركي أن الإرادة الوطنية أخمدت محاولة الإنقلاب التي نفذتها مجموعة فتح الله غولن الإرهابيه و يطالب حاليا الولايات المتحده بتسليمه للسلطات التركيه ليعاقب .