أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ترامب يتحدث عن الحرب العالمية الثالثة ويحدد اطرافها


"ترامب": محاولة إعادة القرم إلى أوكرانيا قد تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة


أعرب دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية ، أثناء كلمة ألقاها أمس الاثنين ،عن اعتقاده بأنه إذا حاولت واشنطن مساعدة أوكرانيا في استعادة القرم من روسيا بالقوة فقد يؤدي ذلك إلى حرب عالمية ثالثة، وفقًا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية.


وأشار "ترامب"، أثناء كلمة ألقاها أمس الاثنين ، أمام أنصاره في مدينة كولومبس بولاية أوهايو الأمريكية، إلى أنه سيدرس إمكانية الاعتراف بالقرم جزءا من الأراضي الروسية، في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وذكر المرشح الجمهوري: "لقد فضل شعب القرم، كما تعرفون، أن يكون مع روسيا، وليس مع البلد الذي كان معه قبل (يقصد أوكرانيا)، وعلينا أن نأخذ ذلك في عين الاعتبار"، وتابع: "أما فيما يخص أوكرانيا فالفوضى تسود فيها، وهذا يجري في ظل إدارة أوباما التي تترأس السلطة الأمريكية، مع علاقاتها المتينة مع حلف الناتو".
يذكرانه في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة الأمريكية (ABC)، قال ترامب سابقا: "حسبما أعرفه، فإن شعب القرم يريد أن يبقى مع روسيا وليس حيث كانوا (سابقا)، الأمر الذي يجب النظر فيه أيضا".
كما أشار المرشح الجمهوري أن "الاضطراب" في أوكرانيا ودخول القرم تحت السيادة الروسيا وقعا في ظل ولاية الرئيس باراك أوباما. وقال: "فيما يتعلق بأوكرانيا فهي مضطربة، وذلك في ظل ولاية أوباما بعلاقاتها القوية مع الناتو. وعلى الرغم من علاقاتها القوية مع الناتو فإن أوكرانيا في اضطراب.. وأخذوا القرم.. فلا تلقوا اللوم على دونالد ترامب في ذلك".
وكان ترامب قد أعلن سابقا أنه في حال انتخابه رئيسا أمريكيا فسينظر في قضية الاعتراف بشبه جزيرة القرم جزءا من أراضي روسيا ورفع العقوبات الأمريكية عنها.
وأصبحت القرم منطقة روسية بناء على نتائج استفتاء نظم في شبه الجزيرة في مارس/آذار 2014، بعد شهر من الانقلاب في أوكرانيا. ولا تزال هذه الأخيرة تعتبر القرم جزءا من أراضيها "محتلا آنيا".
وأعلنت القيادة الروسية مرارا أن ناخبي القرم صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا في استفتاء نظم بصورة ديمقراطية ووفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وبحسب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن مسألة القرم "محسومة نهائيا".