أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

حقيقة تورط الولايات المتحدة الأمريكية في اغتيال الدكتور (أحمد زويل)

"هل اغتالت أمريكا أحمد زويل بالسرطان مثلما فعلت مع رؤساء أمريكا اللاتينية بعد انتهاء أبحاثه العلمية؟"

هذا التصريح منسوب الى جورج قلادة رئيس جمعية المصريين بإطاليا مشككا في ملابسات وفاة العالم أحمد زويل بمرض السرطان، متهمًا الولايات المتحدة باغتياله بـ"السرطان" بعد انتهاء أبحاثه العلمية لضمان دفن عقله وأسراره.

وتسائل “قلادة” عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،”هل اغتالت أمريكا أحمد زويل بالسرطان مثلما فعلت مع رؤساء أمريكا اللاتينية بعد انتهاء أبحاثه العلمية؟”
وعلق رئيس جمعية المصريين بإيطاليا على هذا الاتهام، حيث كتيب أن السياسة الأمريكية تتبنى العلماء لكن تنهي حياتهم بشكل مأساوي، لتضمن دفن الأسرار العلمية وعدم استفادة الدول النامية من عقول أبنائها.

وتوفي العالم المصري أحمد زويل ، في الولايات المتحدة الأمريكية متأثرًا  بمرض السرطان، حيث أعلن عن إصابته بورم سرطاني في النخاع الشوكي، ثم عاد وأكد في وقت لاحق أنه تخطى الفترة الحرجة من مرضه، وأنه يتعافى بشكل تدريجي مع العلاج الذي يخضع له، وأكد: “تعديت الفترة الحرجة من مرضي، وأنا بحالة جيدة الآن، أنا في نهايات مراحل العلاج والنقاهة”.
وأتهمت واشنطن بمحاولة اغتيال 6 من رؤساء أمريكا اللاتينية بمرض السرطان، ويأتي على رأس القائمة:


الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز، 57 عامًا، بعد إصابته بسرطان في القولون تم الإعلان عنه في نهاية ربيع عام 2011.

الرئيس البرازيلي السابق لولا دي سيلفا، 66 عامًا، أصيب أيضًا بسرطان في الحلق.

الرئيسة البرازيلية المعزولة ديلما روسيف، 63 عامًا، أصيبت بالسرطان الليمفاوي عام 2009، وقيل إنها شفيت منه بعد ذلك.

رئيس براجواي فرناندو لويجو، 60 عامًا، إصابة السرطان الليمفاوي وكشف الأمر عام 2010.

وأخيرًا، رئيسة الأرجنتين السابقة، كريستينا كيرشنر، طالها سرطان في الغدة الدرقية تم الإعلان عنه في 2011.
يذكر أن وكالة الصحافة الفرنسية كتبت خبرا في 6/ 11/ 2011 أعلن من خلاله تشافيز عن قمة لرؤساء أمريكا اللاتينية المصابين بالسرطان في بداية عام 2012 وفي نفس الخبر، وبشكل منفصل، وكان تحذيرا على لسان تشافيز لحلفائه في أمريكا اللاتينية بأن الولايات المتحدة عادت لتبني سياسة الاغتيالات، داعيًا دانييل أورتيجا رئيس نيكارجوا، وإيفو موراليس رئيس بوليفيا، ليتنبَّها.
وبات الربط بين سياسة الاغتيالات والسرطان علنا بعد الإعلان عن إصابة كريستينا كيرشنز بالسرطان، وقال الراحل تشافيز في خطاب في قاعدة عسكرية إذاعه التليفزيون الفنزويلي يوم 28/ 12/ 2011، تعليقًا على انتشار السرطان فجأة بين الرؤساء الأمريكيين اللاتينيين المناهضين للولايات المتحدة: “من الصعب نوعًا ما تفسير هذا الأمر وعقلنته، ومن ضمن استخدام قانون الاحتمالات”، واصفًا تلك الصدفة بأنها “غريبة جدًا جدًا جدًا”.
وتناقل عدد من وسائل الإعلام العالمية هذه التصريحات، وردت عليها فيكتوريا نيولند، الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية حينها، قائلةً إن تصريحات تشافيز مروعة ومدانة، وإنها لا تستحق ردًا أكثر من ذلك.
وأبتكر العالم أحمد زويل نظامًا قادرًا على التصوير بسرعة عالية جدًا يعرف بالفيمتو ثانية، وهو ما كان السبب في حصوله على جائزة نوبل عام 1999، وتعد الفيمتو ثانية نظامًا قادرًا على التصوير بسرعة عالية يعتمد على الليزر، حيث ساعد هذا النظام على مشاهدة حركة الجزيئات عند تفاعلها مع بعضها بعضًا.