أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مفاجأة: دول عربية تشارك في جنازة شيمون بيريز

تحديث : تم نشر صورة مجمّعة لممثلي الدول العربية الذين حضروا جنازة بيريز, و سميناها "قائمة العار" كما أُطلق عليها في وسائل التواصل الإجتماعي تحت هاشتاج : #التعزية_بوفاة_بيريز_خيانة ,, القائمة في الصورة التالية بالمقال .
تحديث آخر: تم رفع صور رؤساء و وزراء عرب أثناء بكاءهم في جنازة #بيريز .

أفادت عدة مواقع عبرية من بينها موقع "i24" أن دولاً عربية سترسل وفوداً للمشاركة و حضور مراسم جنازة شمعون بيريز, الرئيس السابق للكيان الصهيوني, و هو آخر شخصية يهودية من جيل مؤسسي كيان الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

و أكد "i24" أن المغرب سوف يرسل أحد مستشاري الملك محمد السادس و هو  أندريه أزولاي لحضور الجنازة اليوم الخميس, فيما أفاد أن وزير الخارجية المصري سامح شكري تأكد حضوره مراسم الجنازة اليوم, بينما لم يتسن للموقع التأكد من إمكانية حضور السيسي للمراسم .

محمود عباس يبكي متأثراً في جنازة بيريز

محمود عباس يحتضن ابنة بيريز 

سامح شكري وزير خارجية مصر يبكي بحرقة في الجنازة:

دول خليجية ستحضر الجنازةو من جانبها, أكدت القناة العاشرة الإسرائيلية أن هناك اتصالات بين الكيان الصهيوني و دول خليجية من بينها سلطنة عُمان لحضور جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق, بينما نشرت القناة نفسها على حسابها بموقع "تويتر" تغريدة تُفيد بأن الملك عبد الله ملك الأردن و السيسي سيحضران الجنازة.

و بخصوص موقف السلطة الفلسطينية, زعم الموقع أن مصادر من حركة حماس أكدت أن الرئيس الفلسطيني محمود عبًاس سوف يشارك في الجنازة إذا تمت دعوته, مشيرة إلى أن الطرف الفلسطيني كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة .

و أعلن فجر اليوم عن وفاة شيمون بيريز عن عمر يناهز 93 عاماً, بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية .