أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ما هى أسباب حرب أمريكا على روسيا؟

منذ أن تولى فلاديمير بوتين رئاسة جمهورية روسيا الإتحادية عمل على بناء روسيا دولة قوية وذلك بالأتى:أولاً: دعم الروح القومية للشعب الروسي
ثانياً: السيطرة الجغرافيه الواسعة للدولة
ثالثاً: تعزيز القوة العسكرية التى ستواجه أعداء روسيا
رابعاً: بناء الأقتصاد الروسي العالمي

وتعرف أمريكا أن روسيا لا تستطيع عسكريا أن تدخل الحرب مع الغرب ولكنها لا تريد ان تدخل معها روسيا فى منافسة على زعامه العالم لذلك فإن امريكا تشن الحرب الباردة مع روسيا.

وتدور خطط أمريكا في كيفيه إحباط خطط بوتين في بناء روسيا قوية وذلك بتوريطها فى حرب باردة وإدخالها فى صراعات دولية كثيرة تستنزفها عسكريا و إقتصاديا لكى تتفكك روسيا الاتحادية كما تفكك الأتحاد الروسئ سابقا.

لذلك فان خطط أمريكا هى إدخالها فى حروب مستمرة مثل حربها مع سوريا والقرم وغيرها. وكذلك منع بناء قواعد عسكرية فى بعض الدول مثل مصر واليمين وغيرها. وقد حاولت روسيا تأسيس تحالف عسكري مع إيران وبغداد وجيش الأسد ولكن أمريكا رفضت دخول روسيا فى منطقه نفوذها فى العراق. فأمريكا لا تسمح لروسيا ببناء قواعد عسكرية فى العالم لتوسيع نفوذها وتقوية نفسها.

وقد ندد أمين حلف الناتو بوحشيه جرائم روسيا في سوريا وقد استجاب بوتين لذلك قائلا له فى تصريح" أنه ليس من الصواب مواصله القصف الجوي وبضرورة فتح أبوب الهدنة من جديد".فروسيا تخشى أن يتم تزويد المعارضة السورية بالأجهزة العسكرية المتطورة التي لا تستطيع مواجهتها.

كما أن طرد روسيا من عضوية الأمم المتحدة لحقوق الأنسان يوم 28/10/2016 هى خطوة فى هذا نفس الإتجاة الذي تأخذه أمريكا في حربها على روسيا.