أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مفاجأة كبرى: الملك سلمان يتنحى عن عرش السعودية

قريباً الملك سلمان بن عبد العزيز يتنحى عن عرش المملكة العربية السعودية , هذا ما أكدته جدريدة النيويورك تايمز الأمريكية فى تقريرها الصادر بتاريخ السادس عشر من اكتوبر الجارى 2016 .

هذا وأشار تقرير النيويورك تايمز إلى أن العاهل السعودى الملك سلمان ينوى التنازل عن عرش المملكة لصالح ولده ولى العهد السعودى ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان مع نهاية العام الجارى 2016.
ويعتبر صعود الأمير السعودي يحطم عقودا من التقاليد الملكية , ولكن الدور المتنامي لولي ولي العهد السعودي اﻷمير محمد بن سلمان، وسيطرته على كافة مقاليد اﻷمور في المملكة، جعلت التوقعات  ترجح  تخطيه ولي العهد الحالي الأمير نايف بن عبد العزيز ليصبح الملك القادم.

جدير بالذكر أن السعودية تواجه العديد من المشاكل الداخلية والخارجية منذ تولى الملك سلمان ذمام أمور الحكم , بدءت بأزمة عنيفة مع ايران بسبب تنفيذ المملكة حكم الاعدادام فى المعارض الشيعى نمر باقر النمر مع بداية العام الجارى .

وتوالت المشاكل الخارجية تباعا وكان أخرها إقرار الكونجرس الأمريكى قانون جاستا الذى يدين المملكة السعودية فى أحداث الحادى عشر من سبتمبر , ويسمح لأهالى الضحايا مقاضاة المملكة دولياً .