أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السعودية تصرح حق استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية لدول المنطقة

أكدت المملكة العربية السعودية علي حق مشروع لدي منطقة الشرق الاوسط في الإستخدام السلمي للطاقة النووية ووفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءتها وتحت إشرافها.
وشددت علي أهمية تنفيذ أتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا وأكدت ضرورة وقوف الدول العربية بجانب الشعب السوري وبذل كل الجهود الممكنة علي الممكنة علي المستوي الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين.

ورحب مجلس الوزراء السعودي خلال أجتماعة برئاسة خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان) في الرياض اليوم بما صدر عن الإجتماع 28 لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بالرياض من تأكيد لأهمية استكمال دراسة تحويل الأنظمة الأسترشادية الحالية إلي قوانين موحدة بما يتوافق مع قرار القادة في اجتماعهم ال 36 وأنطلاقا من رؤية خادم الحرمين في هذا الشأن .


وأوضح وزير التجارة والإستثمار ووزير الثقافة والاعلام السعودي بالنيابة الدكتور ماجد القصبي في بيان عقب اجتماع المجلس أن المجلس وافق علي تفويض وزير المالية أو من ينوبة بالتباحث في شأن مشروع الأتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومشروع الأتفاقية الموحدة للضريبة لدول مجلس الخليج العربية والتوقيع عليهما ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعين لإستكمال الإجراءات النظامية.