أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مناورات روسية مصرية في سيناء (حماة الصداقة)


قامت القوات الروسية الجوية بإرسال المظليين إلي مصرلإنطلاق المناورات الروسية المصرية واسعه النطاق لتدريب الطرفين علي مكافحة الارهاب في الصحراء وقد صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن المظليين الروسيين سوف يهبطون من إرتفاع 2000 قدم مع انزال العربات العسكرية من الطائرات بعد أن يقومو بإصطفاف موحد للطائرات المصرية والروسية. 

وذلك أول مرة لهذة العلاقات العسكرية بين موسكو والقاهرة كما أن المناورات سوف تشمل 6 طائرات عسكرية مصرية و 15 طائرة مروحية من جميع الأنواع أضافة إلي 10 دبابات قتالية وأكثر من 500 جندي مصري.



وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الروسية سوف تنطلق بشكل عاجل إلي منطقة المناورات في أول إختبار لها من هذا النوع للطيارين الروس ودون أن تقول عدد الروس المشاركين في المناورات وموعدها التي تصفها (واسعة النطاق) وكما ذكرت أن العسكريين الروس يلبسون بذلات جديدة مناسبة لهذا المناخ الحار والرطوبة العالية وتأمين الراحة لمرتديها أثناء القتال.


وأن الجنود المقاتلين يتدربون بالليل والنهار حتي المغادرة إلي مصر لخوض القتال في الصحراء وأنهم يتعلمون اللغة العربية وعادات وتقاليد المصريين بالأضافة إلي محاضرات في التكتيك في الاراضي الصحراوية.