أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

رئيس الـ CIA السابق : السعودية يمكنها الإنتقام من امريكا

خلال تصريحاته لشبكة CNN الأمريكية حذر رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق مايكل هايدن من إقرار "جاستا" الذي يخول ذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر 2001 من مقاضاة المملكة العربية السعودية ودورها المزعوم في هذه الأحداث، معتبرًا أن ذلك القانون الذى أقره الكونجرس الأمريكى، خرقًا لسيادة الدول.

وقال "هايدن"، فى تصريحات لشبكة : "المملكة العربية السعودية بإمكانها الرد بل وبإمكانها الانتقام، ولكن لا أعتقد أنهم سيقومون بذلك، نحن لدينا علاقات معهم، ومن وجهة نظري أعتقد أن الكثير من الخطوات التي يدعو إليها بعض الأشخاص ضد السعودية ستكون مؤذية على أمريكا تمامًا كما ستكون مؤذية للمملكة".


وأضاف المسئول الأمريكي السابق: "عندما نقوم بخرق الحصانة السيادية، فإن أكثر الدول على وجه الكرة الأرضية التي يمكن أن تخسر جراء ذلك هو الولايات المتحدة الأمريكية". ولفت هايدن إلى أن "العديد من الأشخاص تابعوا الصفحات الـ28 السرية في تقرير هجمات الـ11 من سبتمبر وتوصلوا في النهاية إلى أنه وببساطة لا توجد أي قضية لها صلة بين الحكومة السعودية أو مسئولين بالمملكة وبين الهجمات بأي شكل من الأشكال". اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :