أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يتوعد السيسي بمصير مبارك

- لا شك بأن العلاقات بين مصر و المملكة العربية السعودية تشهد توترا كبيرا هذه الأيام تحديدا بعدما صوتت مصر بالتأييد لصالح إستمرار روسيا بما تفعله بسوريا العربية المسلمة وذلك أثناء إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ أيام و يبقي أيضا ملف تيران وصنافير حيث أن مصر لم تسلمهم للسعودية حتي هذه اللحظه وما زاد الطين بله الصور التي إنتشرت بمصر مؤخرا للمرشد الأعلى لإيران " الخامنئي" وهو ما أثار حفيظة دول الخليج ضد مصر بأن ذلك يعتبر إعلان صريح منها و رئيسها السيسي بتأييد إيران و الشيعة ، وكلنا نعلم مدي العداوة الدائرة بين السعودية و إيران التي تدعم الحوثيين بشكل كامل في اليمن .

محمد بن سلمان يتوعد السيسي بمصير مبارك :

- كشف الموقع الإيراني الشهير " تابناك" عن معلومات مثيرة و مفاجئة نقلا عن " جام نيوز" أخبارا تؤكد طلب تقدمت به مصر لإيران رسميا بأن تتدخل و تتحرك لمواجهة السعودية و الكويت ، وفور أن علم ولي ولي العهد السعودي " محمد بن سلمان" بالأمر هدد رئيس مصر السيسي بأنه إذا لم تقطع القاهرة علاقتها مع طهران و إذا لم يكف عن مساندة النظام السوري ضد الشعب السوري و كذلك إن لم يسلم جزيرتي تيران و صنافير للمملكة العربية السعودية ، وحذره الأمير محمد بن سلمان من أنه سيلاقي مصير الرئيس السابق " محمد حسني مبارك " حيث قال نصا له " سوف تلقي مصير مبارك يا خائن " إذا إستمر في سياساته الحالية كما سردنا .



- وكشفت صحيفة "آرمان أمروز" الإيرانية كيف مارست طهران ضغوطا على موسكو وواشنطن من أجل مشاركة مصر في اجتماعات لوزان في سويسرا لبحث الأزمة السورية لعلمها بأنها ستؤيدها في قراراتها حيث أنها اشترطت لحضورها في مفاوضات لوزان أن يحضر الوفد المصري ، كما علق موقع "جام نيوز" على نشر صور خامنئي في وسط القاهرة نصا " إن المصريين، في خطوة غير مسبوقة قاموا بتثبيت صور كبيرة لخامنئي على شكل ملصقات في شوارع القاهرة الرئيسية مما يؤكد علي العلاقات المشتركة بين إيران ومصر ودعم الدولة المصرية للسياسة الإيرانية  " .، تري هل ينصاع السيسي لما قاله ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ؟ وهل سينفذ ولي العهد السعودي تهديده بأن يلقي السيسي مصير المخلوع مبارك إذا استمرت مصر في نفس الإتجاه أم لا ؟ هذا ما تكشفه الأيام القليلة المقبله ... سنوافيكم