أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

4 قرارات يتخذها ترامب ضد العرب والمسلمين

أسئلة كثيرة تهم عالمنا العربي والاسلامي بما أن حكامنا جعلو من أمريكا فوق عروشهم بعد سعيهم علي أتخاذ التبعية أولي مهام توليهم الرئاسة وأمور الحكم في بلادنا الملف النووي الايراني وملف سوريا والعراق بجانب الأجئين العرب والمسلمين والقضية الاكبر (فلسطين) بجانب تعاملة مع الدول الخليجية وهذه هي أخطر القضايا التي تحدث عنها خلال فترة الدعاية الانتخابية.
الملف النووي الايراني
عبر ترامب عن معارضتة الشديدة للأتفاق النووي الذي وقعتة أيران مع الدول العظمي في 2015 وأعتبرة أسوأ أتفاق لانة يضع أيران والتي وصفها بأنها الراعي الرسمي والاول للأرهاب علي طريق الحصول علي سلاح نووي ولم يكتف ترامب بأنتقاد الاتفاق بل تعهد بأن سيمزقة من اليوم الاول.


سوريا 
الملف  السوري ترامب لم يعد يعطي اهتمامة بزوال أو بقاء نظام الاسد بل صرح في أكثر من مناسبة أن بقاء نظام الاسد أنفع للمصالح الامريكية وهو عكس ما كانت ترمي الية منافستة السابقة وفي لقاء أخر لترامب قال أنه ما علينا التركيز فية هو داعش وليس سوريا مشيرا الي أن التدخل الامريكي في الصراع السوري له عواقب وخيمة علي الولايات المتحدة الامريكية وأضاف قائلا أذا اتبعنا كلينتون فسينتهي بنا الامر الي حرب عالمية ثالثة.

اللاجئين 
ورفض ترامب أستقبال اللأجئين المسلمين سواء كانو سوريين أو غيرهم ويدعو ألي وقف المهاجرين من العراق وسوريا حتي التوصل ألي نظام تحقق أمني يمكن من خلالة من يشكل منهم خطرا علي الولايات المتحدة من عدمة.

القضية الفلسطينية 
لم يختلف موقف ترامب عن موقف سابقية الذين وصلو ألي لهذا المنصب عندما يتعلق الامر بالكيان الصهيوني فالجميع متفق علي تأيدها ودعمها بشكل كبير وإن أختلف املنهج والتطبيق وفي عهد أدارة ترامب ستعترف بأن القدس هي العاصمة الوحيدة لاسرائيل